2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قضايا المنشطات تهيمن على اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية

قضايا المنشطات تهيمن على اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية
جو 24 :
قال الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة ترغب في إجراء إصلاحات في الإطار القانوني لمكافحة المنشطات.

وصرح باخ خلال الدورة رقم 132 للجنة الأولمبية الدولية، المنعقدة في بيونجتشانج "التحدي يتمثل في مدى قدرتنا على إدارة وحماية نزاهة منظمة مثل اللجنة الأولمبية الدولية التي تضم 206 أعضاء".

وكان باخ نادى أمس الأول الأحد، بإصلاحات هيكيلية في محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)، عقب صدور قرارها يوم الخميس الماضي برفع الإيقاف مدى الحياة عن المشاركة الأولمبية بحق 28 رياضيا روسيا.

وتهيمن النقاشات بشأن قضايا المنشطات على جدول أعمال الدورة ال132 لاجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية، والمنعقدة على مدار يومين في بيونجتشانج.

وعقب تجمع الوفود المشاركة، أعلنت محكمة كاس تلقيها طلبات من 32 رياضيا روسيا، يأملون المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة بكوريا الجنوبية (بيونجتشانج 2018) بين التاسع و25 شباط/فبراير الجاري.

وذكرت محكمة كاس أنها ستعقد جلسة استماع ستكون على الأرجح في مكتبها المؤقت الخاص بأولمبياد بيونجتشانج 2018، غدا الأربعاء، حيث تعلن عن قرارها، علما بأن حفل افتتاح الأولمبياد سيقام يوم الجمعة المقبل.
(DPA )
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير