jo24_banner
jo24_banner

الشريده : تشكيل لجنة لمعرفة حيثيات تسرب غاز الكبريت من مجمع العقبة الصناعي

الشريده : تشكيل لجنة لمعرفة حيثيات تسرب غاز الكبريت من مجمع العقبة الصناعي
جو 24 :

اوعز رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريده بتشكيل لجنة مختصة لمعرفة حيثيات تسرب غاز اكسيد الكبريت من مجمع العقبة الصناعي .

وأكد الشريدة انه في حال ثبوت اي اخطاء فنية من الجهات المعنية فانها ستخضع لعقوبات حسب ما نص عليه قانون حماية البيئة واشتراطاتها الذي تعمل به السلطة.

من جهته بين مفوض البيئة والاقليم في السلطه سليمان انجادات لوكالة الانباء الاردنية(بترا) انه نتيجة لارتفاع مستويات اكسيد الكبريت وتسرب جزء منه من المجمع الصناعي على الشاطيء الجنوبي وتزامن ذلك مع ارتفاع في مستوى سلفات الهيدروجين من خلال اعمال المناولة في ميناء النفط وامتزاجهما معا وانتشار هذه الغازات في محيط المنطقة الجنوبية للعقبة بسبب هبوب رياح جنوبية تاثر 17 مواطنا ممن لديهم تحسس او مرض الربو وتم ادخالهم الى المستشفى حيث تلقوا الاسعافات الاولية وتم تخريجهم من المستشفى وحالتهم العامة جيدة .

وقال انجادات ان كوادر السلطة والاجهزة المساندة المختصة تعاملت مباشرة مع التسرب المحدود للغازات وتم توقيف اعمال المناولة في ميناء النفط وتخفيض الانتاج في المجمع الصناعي منعا لاستمرار اي تسرب موضحا انه تمت السيطرة على الوضع حاليا وعادت مستويات قياس الامونيا لنسبتها القياسية والطبيعية.

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير