2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أخبار النجوم وكواليس الكرة المحلية

أخبار النجوم وكواليس الكرة المحلية
جو 24 :

نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.

"فيفا" يطالب شباب الأردن بألف فرنك لمتابعة قضية ذيابات

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من نادي شباب الأردن، ارسال الف فرنك سويسري، كرسوم للقضية التي رفعها شباب الأردن ضد نادي المحرق البحريني، للمطالبة بمبلغ 30 ألف دولار كتعويض عن فشل صفقة احتراف لاعب الشباب شادي ذيابات في صفوف فريق المحرق.

وبحسب التفاصيل، فإن شباب الأردن سبق وان قدم الشكوى رسميا للاتحاد الدولي، قبل حوالي 3 اشهر، لمطالبة المحرق بدفع التعويض، ليأتي رد "فيفا" قبل ايام بضرورة دفع الف فرنك سويسري، للنظر في القضية وفق الاجراءات المتبعة.

مشادة بين مدرب البقعة واللاعبين واتهامه بـ"الضعف"

عقب نهاية مباراة البقعة امام اتحاد العاصمة الجزائري، والتي انتهت بخسارة ثقيلة للبقعة بنتيجة 1-6، في اللقاء الذي جرى على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات كأس الاتحاد العربي، جرت مشادات كلامية وتلاسن بين عدد من لاعبي الفريق والمدرب المصري طارق الصاوي، بسبب النتيجة الثقيلة.

واتهم بعض اللاعبين المدرب بالوقوف وراء الخسارة، بسبب تخبطه، وعدم قدرته على التخطيط للمباراة في الايام القليلة التي سبقت اللقاء.

وتفيد الانباء الواردة من معسكر البقعة، أن المدرب المصري لم يكن قادرا على مقاومة تدخلات الادارة في الامور الفنية، كما انه لم يكن قادرا خلال مباراة الفريق الجزائري من ضبط الامور، بحيث كان يتلقى ويستمع لرغبات بعض اللاعبين باللعب في مركز محدد داخل الملعب.

كما فاقم المدرب المصري الامور، عندما طلب ضم لاعب في كشف الفريق سبق وان تغيب عن الفريق مؤخرا بناء على طلب المدير الفني الذي عاد وطلب وضعه في الكشف، وسط استغراب الادارة.

فجر إبراهيم مرشح لقيادة دهوك أمام الفيصلي

اقترب نادي دهوك العراقي، من التعاقد مع المدرب السوري فجر ابراهيم، للإشراف على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة.

ووفق المعلومات، فإن اتفاقا مبدئيا بين الطرفين، في انتظار توقيع العقد رسميا، إضافة الى رغبة الفريق العراقي بالتعاقد مع المدافع السوري احمد صالح.

وينتظر ان يقود فجر فريق دهوك في مباراته المقبلة امام الفيصلي التي تجري يوم 13 المقبل في مدينة دهوك، ضمن منافسات بطولة كأس الأتحاد الآسيوي.

عقوبة "معلقة" ضد لاعبي اليرموك

علمت "الغد" أن مجلس إدارة نادي اليرموك، اتخذ عقوبة "معلقة" بحق لاعبي فريقه الكروي، بعد الخسارة الكبيرة امام فريق نادي ذات راس بنتيجة 1-4، في آخر لقاءات الفريق بدوري المناصير للمحترفين.

وبحسب المعلومات فإن اليرموك اتخذ عقوبة بخصم مبلغ 50 دينارا من لاعبيه بسبب الخسارة الأخيرة، لكنه ابقى تلك العقوبة معلقة، حتى موعد المباراة المقبلة بالدوري امام العربي، بحيث سيتم الغاء العقوبة، وصرف 100 دينار مكافأة لكل لاعب في حال تحقيق الفوز على العربي.

5 لاعبين يتنافسون على جائزة لاعب الشهر

اختار مجلس جائزة زياد المناصير خمسة لاعبين للمنافسة على الجائزة الشهرية للاسابيع الاربعة الاخيرة من دوري المناصير للمحترفين لموسم 2012-2013، وذلك خلال الجلسة التي عقدت أمس الاربعاء في مقر الاتحاد برئاسة لؤي عميش عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ورئيس مجلس الجائزة.

وتم اختيار اللاعبين الخمسة لحصولهم على اعلى العلامات في اختيارات مجلس الجائزة ، واللاعبون هم: احمد ابو كبير (المنشية)، خليل بني عطية (الفيصلي) عبد الله ذيب (الوحدات)، عصام مبيضين (شباب الأردن)، مصعب اللحام (الرمثا).
ودخل عملية الترشيح ايضا كل من يوسف الرواشدة وسعيد مرجان ( العربي) وشريف النوايشة (ذات راس) وعدي زهران (شباب الأردن).

ووفقا للآلية المعلن عنها فسوف يتم طرح اسماء اللاعبين الخمسة للتصويت امام الجمهور الذي يشكل 30 % من نسبة الاختيار اعتبارا من صباح يوم الاحد المقبل، وهو موعد بداية الترشيح وبحيث يتم اغلاق التصويت من قبل الجمهور حتى منتصف ليلة يوم الثاني من آذار (مارس) المقبل، فيما ينعقد المجلس للإعلان عن اسم الفائز من بين اللاعبين الخمسة يوم الثلاثاء الثالث من الشهر المقبل، وبحيث يتم تحديد موعد تسليم الفائز الجائزة المالية ومقدارها خمسة آلاف دولار من خلال التنسيق مع الشركة الراعية وكذلك ايجاد الية جديدة لتسليم الجائزة وفقا لاقتراح الاعضاء.

وقدم كل عضو من لجنة الترشيح شرحا عن اسباب اختياره لكل لاعب من اللاعبين الخمسة من كافة الجوانب الفنية ومدى تأثيره على فريقه وتنفيذ واجباته.

رئيس نادي الجزيرة يحفز لاعبيه

حضر رئيس نادي الجزيرة سمير منصور، الوجبة التدريبية التي أجراها فريقه على ملعب جامعة العلوم التطبيقية أول من أمس، في اول تجمع للفريق عقب الخسارة امام العربي بدوري المناصير للمحترفين.

والتقى منصور على هامش التدريب مع اللاعبين، مطالبا اياهم بطي صفحة العربي، والتفرغ للمباريات المقبلة، مؤكدا ثقة الادارة باللاعبين والفريق الذي تقدم بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية.

كلمات منصور مع اللاعبين، تركت اثارا ايجابية لدى نجوم الفريق الذين وعدوا بتجاوز الخسارة الاخيرة.

العربي يجمد موضوع التعاقد مع العراقي خلف

كشف نائب رئيس النادي العربي والناطق الاعلامي فايز سليم، عن تجميد التعاقد مع المدير الفني العراقي كاظم خلف خلال الفترة الحالية، وذلك لأسباب عديدة، مشيرا الى انه لا توجد اتصالات حالية بين الطرفين، بعد سلسلة اتصالات سابقة افضت الى تعاقد العربي مع خلف خلفا للسوري ماهر البحري.

وفي رده على استفسارات "الغد"، اشار سليم الى ان العربي يتريث حاليا في موضوع التعاقد، وبالتالي تجميد الاتصالات، لحين حلول الايام المقبلة التي ستحدد مصير الجهاز الفني بشكل نهائي سواء بالتعاقد او عدمه.

وكشف سليم عن أن الفوز الأخير على فريق الجزيرة بالدوري، أسهم في تجميد الاتصالات مع كاظم خلف.

كواليس النجوم

• مجموعة من اعضاء هيئة ادارية لاحد اندية المحترفين ينوون تقديم استقالتهم خلال الايام القليلة القادمة احتجاجا على تصرفات امين السر وانفراده باتخاذ قرارات دون الرجوع الى الهيئة الادارية.

• احد الاندية العريقة في لعبة جماعية يدرس تجميدها بداعي عدم وجود السيولة المادية التي تفي بمتطلباتها.. الفكرة سيتم تدارسها بشكل مطول في اجتماع الهيئة الادارية القادم.

• لاعب محترف ما زال معتكفا في بيته منذ خسارة فريقه الاخيرة ببطولة الدوري.. وذلك بعد الانتقادات الشديدة التي طالته وحملته مسؤولية الخسارة.

• لاعبو فريق منشية بني حسن لكرة القدم، يواصلون زياراتهم إلى منزل المدير الفني فارس شديفات، للاطمئنان على صحته... زيارات اللاعبين كان لها أطيب الأثر في نفس المدير الفني الذي يحرص على الإشراف على تدريبات الفريق من أرض الملعب، رغم الوعكة الصحية التي يعاني منها.

• إدارة نادي البقعة، طلبت من مساعد المدرب رائد عصفور، الحضور لتدريب الفريق الذي كان مقررا يوم أمس، لمناقشة موضوع الجهاز الفني بعد استقالة المدير الفني المصري طارق الصاوي... المعلومات تشير الى أن عصفور ربما يطلب صلاحيات كاملة في حال أراد البقاء مع الفريق.

• الفريق الأول لنادي الجزيرة لكرة القدم، يضم في صفوفه 10 لاعبين يلعبون حاليا في دوري الشباب، في خطوة تؤكد أن المستقبل ينتظر الفريق في السنوات المقبلة.

• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمد جمال، بات مرشحا للاحتجاب عن مباراة فريقه يوم السبت المقبل أمام فريق الرمثا بالكأس.. الجواب النهائي بشأن الغياب أو المشاركة يتضح اليوم بعد أن يختبر اللاعب إصابته في العضلة الخلفية والتي دفعته يوم أمس للخروج من التدريب وعدم المشاركة في التقسمية، وانتظار إعادة تقييم الإصابة اليوم، للحكم على مدى المشاركة في المباراة المقبلة.

• لاعب المنتخب أنس بني ياسين المحترف في صفوف فريق الظفرة الإماراتي، يخوض اليوم مباراة مع فريقه أمام العين ضمن منافسات الدوري الإماراتي... اللاعب عامر ذيب المحترف في صفوف اتحاد كلباء الإماراتي، يخوض يوم غد مباراة أمام فريق الوحدة ضمن منافسات الدوري أيضا.

• المدرب الروماني لفريق شباب الأردن فلورين موتروك، دائما ما يفضل ممارسة الرياضة في مرافق النادي، أثناء أوقات فراغه.

• لاعبو فريق اتحاد العاصمة الجزائري، وعقب نهاية مباراتهم أمام البقعة، كشفوا عن مفاجأتهم بمستوى فريق البقعة وبسهولة تحقيق الفوز على فريق يلعب على أرضه وبين جمهوره.

• عدد من نجوم كرة القدم، يواصلون السهر حتى ساعات متأخرة من الليل في مقاهي عمان، لمتابعة مباريات دوري أبطال أوروبا، ومن ثم استكمال عملية السهر حتى ساعات متأخرة.

• بعض الأندية تضطر لإجراء التدريبات في صالة رياضية مغلقة، نتيجة شح الملاعب التدريبية الخارجية.. اللاعبون يرون أن هذه التدريبات لا تخدم المستوى الفني للفرق.


(الغد + الدستور)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير