jo24_banner
jo24_banner

نادال: رهاني ليس العودة لصدارة التصنيف بل مواصلة تقديم مستوى جيد في برشلونة

نادال: رهاني ليس العودة لصدارة التصنيف بل مواصلة تقديم مستوى جيد في برشلونة
جو 24 :

أكد الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، اليوم أن رهانه الحالي ليس اقتناص صدارة التصنيف من الصربي نوفاك جوكوفيتش الذي تغلب عليه في نهائي مونت كارلو للأساتذة الأحد، ولكن مواصلة الحفاظ على مستواه في بطولة برشلونة (كوندي دي جودو) والتي سيخوض فيها أولى مبارياته يوم الأربعاء المقبل.

وقال نادال في مؤتمر صحفي ببرشلونة "رهاني حاليا ليس استعادة صدارة التصنيف من جوكوفيتش، ولكن اللعب بشكل جيد في برشلونة لأواصل الحفاظ على مستواي".

ويأمل نادال في التتويج باللقب للمرة السابعة.

وأوضح اللاعب الإسباني أنه يشعر بقربه من المركز الثالث، الذي يحتله السويسري روجر فيدرير، عن مركز الصدارة، معتبرا أن الوصول مرة أخرى للقمة "يتطلب تحقيق العديد من العناصر" ولهذا فهو ليس مهووسا في الوقت الحالي بهذا الأمر.

وأنهى نادال في مونت كارلو على سلسلة الهزائم المؤثرة التي لاقاها أمام جوكوفيتش، بالفوز على الصربي بسهولة 6-3 و6-1 ليتوج باللقب الثامن على التوالي ببطولة الماسترز، وهو رقم قياسي لم يحققه أي لاعب تنس في أي بطولة.

وحول هذا قال النجم الإسباني "من المهم تحقيق الفوز على جوكوفيتش، ولكن لكي أكون أكثر صراحة، كان الفوز بلقب مونت كارلو أهم بالنسبة لي. فعندما ينتهي كل شيء تبقى الألقاب والانتصارات وليس على حساب من تم إحرازها". "كوووورة"

وعما إذا كان انتصاره على نوفاك يمثل نهاية لهزائمه أمامه قال "جوكوفيتش لم يخسر من الجولة الأولى بل خسر نهائي، وخاض البطولة وهو يحمل لقبي أستراليا وميامي. إنه يقدم موسما رائعا".

وقارن اللاعب بين هذا الوضع بفريق برشلونة الذي يقوده بيب جوارديولا "برشلونة كان أفضل فريق في العالم طوال الأعوام الثلاثة الماضية، وهذا أمر لا شك فيه، وسيكون من الصعب على أي فريق آخر أن يكرر ما فعله البرسا. ولكن ريال مدريد يملك فريق قوي للغاية كما ظهر السبت الماضي وإذا فاز هذا العام بالليجا والشامبيونز فسيكون أفضل من غريمه الكتالوني، لأن الرياضة دائما ما تكون عادلة".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير