jo24_banner
jo24_banner

العبادلة لـ الاردن 24: لا مستحقات في ذمة الجسر العربي لصالح أية جهة في العقبة أو نويبع

العبادلة لـ الاردن 24: لا مستحقات في ذمة الجسر العربي لصالح أية جهة في العقبة أو نويبع
جو 24 :
أحمد عكور - أكد نائب مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة، عدنان العبادلة، عدم وجود أية مستحقات مالية على الشركة لصالح أية جهة، سواء أكانت في العقبة أو نويبع.

وقال العبادلة لـ الاردن 24: "هناك قاعدة لا بدّ من الاتفاق عليها؛ لا يتخيّل أحدنا أن شركة تتعامل مع الموانئ في أي مكان في الدنيا يمكنها الاستمرار بالعمل دون أن تكون قد أوفت بالتزامها كاملة، وإلا يوقفوها عن العمل".

وشدد العبادلة على عدم وجود أية مستحقات في ذمة الشركة لمؤسسة الموانئ أو غيرها.

وأوضح العبادلة: "الحقيقة أن هناك توجيها غير دقيق بالنسبة للبدالات، عندما انقسمت مؤسسة الموانئ وصار لدينا شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية ولاحقا شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانئ وشركة تطوير العقبة، أصبح هناك مشكلة تنظيمية بالنسبة للموانئ حول الجهة التي يفترض أن يتم تحويل البدالات التي تدفعها الجسر العربي لقاء الخدمة التي تتلقّاها".

وتابع العبادلة: "اؤكد هنا أن الجسر العربي دفعت المستحقات عليها لصالح ميناء العقبة وميناء نويبع على قدر المساواة وحسب ما قررته الجمعية العمومية للجسر العربي، وهذا ليس محلّ خلاف، ولكن يبقى أن يحسم ميناء العقبة الجهة التي يفترض أن تُحوّل عليها البدالات وهو ما يدرسه مجلس ادارة مؤسسة الموانئ"، مجددا تأكيده على أن "لا أموال ضائعة على خزينة الدولة".

وكانت أنباء تحدثت عن عدم تحصيل مؤسسة الموانئ الأموال المترتبة على الجسر العربي لصالحها، والتي قد يصل مجموعها إلى 6 مليون دينار.
 
تابعو الأردن 24 على google news