jo24_banner
jo24_banner

20.464 طالبا سيتنافسون على دخول الجامعات الرسمية.. ولا قبول للسنوات السابقة في الشتوية

20.464 طالبا سيتنافسون على دخول الجامعات الرسمية.. ولا قبول للسنوات السابقة في الشتوية
جو 24 :
مالك عبيدات - أكدت مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، الدكتورة خولة عوض، أن طلبات التقدم للقبول في الجامعات الرسمية ستكون في مكاتب البريد يوم الاثنين القادم ولمدة ثلاثة أيام فقط، حيث سينتهي التقدم بالطلبات في تمام الساعة 12 ليلا من منتصف ليل (الاربعاء - الخميس).

وأضافت عوض لـ الاردن 24 إن الطلبة الذين حصلوا على معدل 65% فما فوق يحق لهم التقدم للتنافس على المقاعد المخصصة للجامعات الرسمية ويبلغ عددهم 20.464 ألف طالب، مشيرة إلى أن الطلبة الناجحين فقط بالدورة الشتوية الحالية يُسمح لهم بالتقدم بالطلبات وحسب معدلات القبول في الدورة الصيفية.

وأشارت عوض إلى أن طلبة السنوات السابقة والطلبة الراغبين بالاستفادة من الاستثناءات والمغتربون والراغبون بدراسة الطب لن يكون بامكانهم التقدم للقبول في الدورة الشتوية، وسيكون ذلك متاحا في الدورة الصيفية.

ولفتت عوض إلى أن التقديم سيكون من خلال شراء البطاقات من مكاتب البريد والدفع الالكتروني عبر اي فواتيركم كما حصل في الدورة الصيفية الماضية، ومن ثمّ تعبئة النموذج على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد.

وكان مجلس التعليم العالي أقرّ في جلسته الأسبوع الماضي أعداد الطلبة المرشحين للقبول في الجامعات الرسمية على الدورة الشتوية للعام الجامعي 2017/2018، حيث بلغ عدد الطلبة المتوقع قبولهم (17366) طالبا وطالبة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير