jo24_banner
jo24_banner

افتتاح المؤتمر العلمي الاول للابحاث العلمية في "التكنولوجيا"

افتتاح المؤتمر العلمي الاول للابحاث العلمية في التكنولوجيا
جو 24 :

افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور عبدالله ملكاوي الثلاثاء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للأبحاث العلمية المدعومة من عمادة البحث العلمي والذي نظمته عمادة البحث العلمي بالتعاون مع كلية الدراسات العليا في الجامعة.

والقى مدير عام صندوق دعم البحث العلمي الدكتور عبدالله الزعبي كلمة قال فيها ان العملية التربوية بحاجة الى تطوير مستمر للارتقاء بالعملية التعليمية لتجويد مخرجات التعليم والعناية بالتربية الوطنية في اجواء الاعتدال والتسامح والاهتمام بتكنولوجيا التعليم وتعزيز دور الجامعات لتصبح منارات للابداع وحرية التفكير والتعبير.

واضاف اننا نعاني من شح البحوث العلمية التي تؤدي الى الابتكار والابداع وتطوير الصناعة والزراعة الامر الذي خلق فجوة ما بين القطاعات الانتاجية والاكاديمية.

وعزا الدكتور الزعبي عدم التطور الصناعي وتراجع حجم الاقتصاد الكلي الى اهمال البحث العلمي الحقيقي القابل للتطبيق وتعلقنا بالابحاث والابتكارات التي تاتينا من الدول المتقدمة التي تدعم وتركز ابحاثها العلمية لتناسب التنمية في قطاعاتها ولا تتناسب في كثير من الاحيان مع ظروف مجتمعاتنا .

وقال عميد البحث العلمي في الجامعة الدكتور فهمي ابو الرب ان الهدف الأساسي للمؤتمر هو تسليط الضوء على النشاطات والمشروعات البحثية في الجامعة،لإعطاء الباحثين فرصة لتقديم أبحاثهم وتعريف زملائهم بإهتماماتهم البحثية والذي من شأنه المساعدة على تكوين فرق بحثية فعالة والخروج بمشروعات بحثية ذات جوانب وتطبيقات متعددة.

واضاف ان المؤتمر يهدف إلى تعريف المجتمع المحلي بالبحوث التي يقوم بها الباحثون في الجامعة ما يساعد بعمل شراكات مع مؤسسات القطاع الخاص.

من جانبه،قال عميد كلية الدراسات العليا الدكتور حسين الحيص أن المؤتمر يعطي طلاب الدراسات العليا الفرصة لتقديم أبحاثهم،وتدريبهم على المشاركة في المؤتمرات، وذلك بتخصيص جلسة خاصة لإنتاج الطلاب البحثي وتخصيص جائزة لأفضل بحث علمي مقدم من الطلاب.

ويتضمن المؤتمر الذي يستمر يوما واحدا خمس جلسات و53 ورقة عمل علمية تتركز على اربعة محاور رئيسة هي محور الأبحاث العلمية في العلوم الأساسية والإنسانية،ومحور الأبحاث العلمية في العلوم الطبية والصيدلانية،ومحور الأبحاث العلمية في العلوم الزراعية والطب البيطري،ومحور الأبحاث العلمية في العلوم الهندسية وعلوم الكمبيوتر والتكنولوجيا. بترا

تابعو الأردن 24 على google news