jo24_banner
jo24_banner

إيما واتسون تتبرع بمليون جنيه استرليني لضحايا التحرش

إيما واتسون تتبرع بمليون جنيه استرليني لضحايا التحرش
جو 24 :

- تبرّعت الممثلة البريطانية إيما واتسون بمليون جنيه استرليني (1,4 مليون دولار) لصندوق أنشئ لدعم النساء اللواتي تعرضن لانتهاكات جنسية أو تحرش، وذلك قبل ساعات من انعقاد حفل توزيع جوائز "بافتا" السينمائية البريطانية.

وقدّم "صندوق العدالة والمساواة" في افتتاحية من توقيع أكثر من 190 امرأة ينشطن في مجالي السينما والتلفزيون في بريطانيا، نشرت الأحد للتنديد بفضائح التحرش الجنسي المتوالية.

وقد أطلقت مبادرة مماثلة في الولايات المتحدة في كانون الأول/يناير مع صندوق "تايمز آب" الذي يقضي الغرض منه تقديم المساعدة والمشورة القانونية لضحايا التحرش.

وبالإضافة إلى واتسون، ساهم عدة نجوم بريطانيين في تمويل هذه المبادرة، أبرزهم كيرا نايتلي وإيما تومبسون وتوم هيدلستون الذي تبرّع بعشرة آلاف جنيه استرليني.

وأطلق هذا الصندوق يوم توزيع جوائز "بافتا" السينمائية البريطانية. ولا شك في أن فضائح الانتهاكات الجنسية في قطاع السينما المتوالية منذ أشهر عدة ستلقي بظلالها على الحفل، كما الحال خلال تسليم جوائز "غولدن غلوب" الأميركية في كانون الثاني/يناير.

ومن المزمع أن يتّشح عدة نجوم بالأسود تنديدا بفضائح التحرش الجنسي التي طالت البعض من كبار الأسماء في القطاع، على غرار المنتج الهوليوودي الشهير هارفي واينستين.

وقد أحدثت فضيحة واينستين هزّة قوية في قطاع السينما تردد صداها في مجالات شتى، من الرياضة إلى السياسة مرورا بالإعلام.(أ ف ب)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير