jo24_banner
jo24_banner

كيم جونغ أون أرسل شقيقته لافتتاحية الأولمبياد.. إذاً من سيرسل الآن للحفل الختامي الذي تحضره إيفانكا ترامب؟

كيم جونغ أون أرسل شقيقته لافتتاحية الأولمبياد.. إذاً من سيرسل الآن للحفل الختامي الذي تحضره إيفانكا ترامب؟
جو 24 :

قالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، الخميس 22 فبراير/شباط 2018، إن كوريا الشمالية سترسل وفداً آخر رفيع المستوى إلى الجنوب، لحضور مراسم اختتام دورة الألعاب الشتوية في بيونغ تشانغ.

وأضافت الوزارة في بيان أن الوفد سيسافر براً، وسيرأسه كيم يونغ تشول، نائب رئيس اللجنة المركزية بالحزب الحاكم، وسيبقى ثلاثة أيام، اعتباراً من 25 فبراير/شباط، وفق ما ذكرت رويترز.

وصرَّح مسؤول رئاسي بأن كيم وأعضاء الوفد المرافق له سيجتمعون مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، خلال فترة وجودهم بالجنوب.

وكان الزعيم الكوري الشمالي قد أرسل لافتتاحية الألعاب الأولمبيةشقيقتهالوحيدة كيم يوجونغ، التي وصفتها وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية بإنَّها "إيفانكا كوريا الشمالية"، مُشبِّهين نفوذها بالنفوذ الذي تمارسه إيفانكا ترامب على والدها دونالد ترامب.

وتماماً مثلما هو الأمر مع إيفانكا حين تسافر مع والدها، تتبَّعت وسائل الإعلام يو جونغ عن كثب، أثناء زيارتها التي استمرت ثلاثة أيام إلى سيول وبيونغ تشانغ، التي تستضيف الأولمبياد الشتوي. وقد سافرت عائدةً إلى كوريا الشمالية مساء السبت، 10 فبراير/شباط.

يذكر أنإيفانكاسترأس بدورها وفد بلادها لحضور الحفل الختامي للألعاب الأولمبية في كوريا الجنوبية، حيث ستعقد لقاءً مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، خلال فترة وجودها.


220 ألف دولار


من جهة ثانية، قال مسؤول حكومي الخميس إن كوريا الجنوبية أنفقت حوالي 240 مليون يوان (نحو 220 ألف دولار) على الشقيقة الصغرى لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون والوفد المرافق لها خلال زيارتهم التي استمرت ثلاثة أيام لحضور مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونجتشانج.

وقال مسؤول بوزارة الوحدة الكورية الجنوبية، بعد أن طلب عدم نشر اسمه، إن الأموال صرفت في الغالب على الإقامة والنقل والطعام للوفد المؤلف من أربعة أعضاء و18 مرافقا.

وقال المسؤول إن وزارة الوحدة أنفقت قرابة 130 مليون وون على تكاليف الإقامة فضلا عن 50 مليون وون على النقل والطعام لكل عضو بالوفد الكوري الشمالي.

وبالمقارنة دفعت اللجنة الأولمبية الدولية حوالي 50 ألف دولار لتدريب وتجهيز 22 رياضيا أولمبيا كوريا شماليا بما يعادل قرابة 2300 دولار لكل رياضي.

ولا يقارن هذا المبلغ بالأموال التي أنفقت على باقي الوفد الرئيسي لكوريا الشمالية في الأولمبياد الشتوي والذي ضم 229 مشجعا وفرقة أوركسترا مكونة من 137 فردا.


 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير