2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ

علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ
جو 24 :
مالك عبيدات - قال نقيب تجار الالبسة والأقمشة والاحذية سلطان علان، إن النهج الحكومي أضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين بشكل واضح، حيث لم تفلح العروض والتنزيلات التي تقيمها المحال التجارية في جذب المواطنين، مشيرا الى أن الموسم الماضي يعتبر الأسوأ في تاريخ القطاع كما ان الموسم الحالي يشهد بداية ضعيفة.

وأضاف علان لـ الاردن 24 إنه حذر مرارا من الاستمرار في هذا النهج، مؤكدا أن الامور لم تعد تسير في الاتجاه الصحيح، وبالتالي فإن الحكومة لن تحصل ايرادات اضافية للخزية وسيتفاجئ المواطنون بالنتائج نتيجة تراجع الاستيراد من الخارج.

ولفت الى أن الحكومة أصبحت تبتعد عن القطاع الخاص وتفرض عليه سياسات جبائية بشكل أسهم في تراجع الاستيراد من الخارج اضافة الى ارتفاع الكلف التشغيلية التي اصبحت تشكل عبئا على التجار، مبينا أن الحكومة لا تحاول الاستماع إلى مشاكل القطاعات المختلفة ما سيخلق أزمة اقتصادية حقيقة.

واشار علان الى ان الحكومة تهدر على خزينة الدولة نحو 300 مليون دولار من خلال البيع الالكتروني، الذي يعتبر داعما للتاجر الأجنبي على حساب التاجر المحلي، كما ساهمت في خلق سوق مواز لا يقوم بدفع الضرائب المترتبة عليه لها.
 
تابعو الأردن 24 على google news