jo24_banner
jo24_banner

الذهب يهبط لأدنى مستوى منذ عام

الذهب يهبط لأدنى مستوى منذ عام
جو 24 : واصلت أسعار الذهب هبوطها الحاد لتسجل أدنى سعر لها منذ عام كامل في آخر إغلاق لتعاملات يوم الجمعة.
وقال أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات، ربحي علان في رد على استفسارات "العرب اليوم": إن المعدن الأصفر انخفض سعره دينارا ونصف الدينار للغرام الواحد عن سعره في الأسبوع الماضي.
وفيما يتعلق بالأسعار المحلية، ذكر علان أنها بلغت 32.5 دينار لغرام الذهب عيار 21 قيراطا فيما سجلت 36.7 دينار لغرام الذهب عيار 24 قيراطا و27.5 دينار لغرام الذهب عيار 18 قيراطا.
وأضاف أن "الليرة الرشادي وزن 7 غرامات" سجلت سعر 235 دينارا في السوق المحلية منخفضة 8 دنانير عن سعرها في الأسبوع الماضي، في حين بلغ سعر "الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات" 268 دينارا منخفضة 9 دنانير.
وعن أسباب الانخفاض غير المسبوق لسعر الذهب منذ ما يقارب العام، أشار علان إلى أنها تعود إلى إقبال المستثمرين لإجراء عمليات بيع كبيرة للمعدن الأصفر في السوق بعد اتجاههم للأسهم.
وقال علان: إن سوق الذهب شهد إقبالا كبيرا من المواطنين على الشراء لغايات الادخار والاستثمار ومن المتوقع أن يرتفع هذا الإقبال خلال الأسبوع الحالي، بعد الانخفاض الحاد في أسعار الذهب، في حين أشار علان أن الطلب على المصاغ الذهبية لا يزال "متوسط".
وكان سوق الذهب العالمي قد أغلق في تداولات يوم الجمعة عند 1610 دولارات للأونصة مسجلاً انخفاضا 57 دولارا عن تداولات الأسبوع الماضي. في حين سجل انخفاضا بلغ 85 دولارا خلال أسبوعين.
وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، استقر سعر الفضة في السوق الفورية عند مستوى 30.35 دولار للأونصة، فيما تراجع البلاتين واحدا بالمئة إلى 1690.49 دولار للأونصة وانخفض البلاديوم 0.29 بالمئة إلى 760.75 دولار للأونصة.العرب اليوم - ولاء أبزاخ
تابعو الأردن 24 على google news