2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كساد غير مسبوق في المناطق الحرة الاردنية.. وخسائر تجار الهايبرد تتجاوز الـ 20 مليون دينار

كساد غير مسبوق في المناطق الحرة الاردنية.. وخسائر تجار الهايبرد تتجاوز الـ 20 مليون دينار
جو 24 :
مالك عبيدات - قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، نبيل رمان، إن الهيئة تبذل جهدها من أجل لقاء رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لشرح أبعاد وتأثيرات الغاء قرار الشطب والاستبدال لسيارات الهايبرد، وما نتج عنه من أضرار وخسائر جسيمة للمستثمرين وخزينة الدولة على حدّ سواء.

وأضاف رمان لـ الاردن 24 إن بعض المستثمرين تعاقدوا على استيراد مركبات في العام 2017 ودخلت البلاد في 2018 ، ويبلغ عدد تلك المركبات (1000 - 1500) مركبة تقدر قيمتها بـ(20 - 25) مليون دينار، وهذه تعبر خسارة جسيمة على المستوردين، سيما وان مواصفاتها مخصصة للسوق الاردني ولم يجرِ ابلاغ المستثمرين قبل الاستيراد بفترة كافية.

ولفت رمان إلى أن قرارات الحكومة المتلاحقة ألحقت أضرارا بالغة في القطاع وضربت عصب الاقتصاد الاردني وجففت السيولة النقدية في هذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى وجود 20 ألف أسرة تضررت من القرار الحكومي الأخير اضافة الى توقف القطاعات الاخرى عن العمل.

وقال رمان إن المستقبل القريب ينبئ باغلاق العديد من الاستثمارات في هذا القطاع وغيره بسبب الكساد غير المسبوق الذي تشهده أسواق المناطق الحرة.

وختم حديثه بالتأكيد على امتلاكهم بدائل لا بدّ من طرحها على الحكومة لكونها سترفد الخزينة بالايرادات وتحافظ على المستثمرين في هذا القطاع، متأملا من الملقي الاجتماع بهيئة المستثمرين.
 
تابعو الأردن 24 على google news