2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عاطف الطراونة يدخل على خط مفاوضة اتحاد مربي الدواجن - وثيقة

عاطف الطراونة يدخل على خط مفاوضة اتحاد مربي الدواجن  وثيقة
جو 24 :
هديل الروابدة - يبدو أن العلاقات المتوترة بين الاتحاد النوعي للدواجن والحكومة على وشك أن تشهد انفراجة قريبة، فقد اجتمع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراوانة مع الاتحاد النوعي للمربين وأبدى تجاوبه معهم وطلب منهم توجيه كتاب رسمي يوضح مطالبهم.

وتضمن الكتاب الذي وصل الأردن 24 نسخة منه، طلب الاتحاد النوعي للدواجن بإعفاء القطاع من الضرائب التي قصمت ظهره ورفعت كلف إنتاجه و زجت بالمزارعين الى صفوف العاطلين عن العمل وقطع أرزاقهم.

وبين الاتحاد أن قطاع الدواجن أكبر إستثمار زراعي بقيمة 1.5 مليار دينار، ويعيل أكثر من 15 ألف اسرة أردنية، والإصرار على إنهاكه بالضرائب وفتح أبواب المنتجات المستوردة على حسابه في معادلة تنافسية غير عادلة حيث تفرض الحكومة فقط 4% عليها، سيدمر القطاع الزراعي الذي يمثل سلة الأمن الغذائي الأردني.

وتعهد الاتحاد بتوفير 2000 فرصة عمل وتدريب أردنية في شركات ومؤسسات القطاع في مبادره منه بتقليل نسب البطالة وتحريك عجلة الإقتصاد وتوظيف الطاقات الشابة في خدمة الوطن .

من جهة أخرى، أكدت النقابات والاتحادات والمزارعين وجميع مكونات القطاع الزراعي، أنهم مستمرون في الإضراب إلى أن تتحقق مطالبهم بإنقاذ القطاع من تدهور مؤكد اذا ما بقي الوضع كما هو الآن.
 
  • عاطف الطراونة يدخل على خط مفاوضة اتحاد مربي الدواجن - وثيقة
  • عاطف الطراونة يدخل على خط مفاوضة اتحاد مربي الدواجن - وثيقة
تابعو الأردن 24 على google news