2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

غيث ينتقد تجاهل القضاة وابو صعيليك الغرف الصناعية.. ويدعو لاحترام خصوصية القطاع

غيث ينتقد تجاهل القضاة وابو صعيليك الغرف الصناعية.. ويدعو لاحترام خصوصية القطاع
جو 24 :
هديل الروابدة - انتقد نائب رئيس مجلس غرفة صناعة عمان، عدنان غيث، تجاهل وزارة الصناعة والتجارة واللجنة الإقتصادية النيابية للغرف الصناعية الرئيسة ومنها غرفة صناعة عمان، وتهميش دورها وعدم إشراكها في اتخاذ قرار حول قانون غرف التجارة والصناعة لعام 2018 وإضعاف دورها.

وقال إن القانون يتضمن دمج القطاعين الصناعي والتجاري تحت مظلة إتحاد لغرف الصناعة والتجارة، دون مراعاة للتناقض بين مصالح كل منهما موضحاً أن القطاع الصناعي يهدف الى خلق فرص تصديرية وتعزيز مفهوم دعم المنتج الوطني وفتح الأسواق الخارجية أمامه، وعلى النقيض تماماُ، يعتمد القطاع التجاري على الاستيراد والحصول على الاعفاءات والتسهيلات للمنتجات الأجنبية.

وأضاف غيث، أن ابن القطاع الذي يعيش تفاصيله وتحدياته وعقباته واحتياجاته، أقدر على الحكم واتخاذ القرار الذي يصب في مصلحته من المسؤولين الذين يتخذون قراراتهم من خلف مكاتبهم ، استنادا لنظريات بعيده عن أرض الواقع .

وطالب وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة ورئيس اللجنة الإقتصادية النيابية خير أبو صعيليك، بالنظر بمشاكل القطاع الصناعي واحترام خصوصيته، وحل مشاكله، وسؤال أهل الخبرة من أبنائه قبل إتخاذ قرار نهائي بالقانون المتخبط .

ولفت غيث ان وزير الصناعة والتجارة لم يستمع لاقتراحات ومطالب غرف الصناعة والقائمين عليها، مبرراً خوفه من أن تكون المصالح الشخصية هي المحرك لاحتجاجاتهم ورفضهم القانون.
 
تابعو الأردن 24 على google news