jo24_banner
jo24_banner

إتلاف 350 كغم من مشتقات الألبان البلدية في الحسا

إتلاف 350 كغم من مشتقات الألبان البلدية في الحسا
جو 24 :

أتلفت جهات الرقابة الصحية في مديرية صحة الطفيلة وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة، أمس السبت، نحو ربع طن من مشتقات الألبان البلدية في أحد أكشاك البيع المتواجدة على الطريق الصحراوي بين منطقتي الأبيض والحسا، لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري بسبب سوء ظروف تخزينها، وفق رئيس قسم الرقابة على الغذاء والبيئة في مديرية صحة الطفيلة محمد القناهرة.


وبين القناهرة أنه ومن خلال جولات للمراقب الصحي في مركز صحي الحسا على محلات بيع المواد الغذائية، تبين من خلال الكشف الحسي وجود كميات من مشتقات الألبان البلدية ذات رائحة كريهة وطعم غير مستساغ ولا تصلح للاستهلاك البشري.


وأكد أنه تم إتلاف نحو 220 كغم من اللبن المخيض و55 كغم من اللبنة و70 كغم من الزبدة ، مضيفا أنه تم التحفظ على نحو طنين من مادة الزيتون الكبيس و80 كغم من الباذنجان المقدوس، و86 كغم من الزعتر البلدي و6 كغم من العسل، و56 كغم من السمن البلدي ونحو 40 كغم من الجميد البلدي، و50 كيسا من نبات المريمية، وأخذ عينات منها لإرسالها إلى مختبرات مؤسسة الغذاء والدواء في عمان للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.


ولفت إلى أن المواد الغذائية التي تم التحفظ عليها كانت معبأة في صفائح اعتراها الصدأ من الداخل بشكل ملحوظ ما أدى إلى انبعاث روائح غير مقبولة منها، لافتا إلى أن نتائج عينات الفحوص التي سترسل إلى مختبرات مؤسسة الغذاء والدواء تقرر مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.


وأشار القناهرة إلى أنه في حال ثبوت عدم صلاحية المواد التي تم التحفظ عليها غذائيا فإنه ستوجه مخالفة لصاحب الكشك، وإحالته إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.
(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news