2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفلاحات يستقيل من كافة مواقعه التنظيمية

الفلاحات يستقيل من كافة مواقعه التنظيمية
جو 24 :

أمل غباين - اكدت مصادر مطلعة في الحركة الاسلامية أن القيادي في الحركة سالم الفلاحات تقدم باستقالته من كافة المواقع التنظيمية.

واشارت المصادر إلى ان المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين لم يوافق على استقالة الفلاحات، الذي يعتبر من اهم مفاصل تيار الحمائم في الجبهة، وحاول احتواء الموقف.

استقالة الفلاحات تعامل معها المكتب التنفيذي بحرص شديد كونها ستكون في حال قبولها "القشة التي قصمت ظهر البعير" باعتباره اشد المدافعين في تيار الحمائم عن شرعية المكتب التنفيذي الحالي، فما ان يخسر المكتب التنفيذي الحالي هذا الامر حتى تتوالى الطعونات التنظيمية في شرعيته والتي ستنتهي اما الى اسقاطه عن طريق الشورى، او الانسحاب التنظيمي من مجلس الشورى وتركه للقيادي زكي بني ارشيد الابزر في تيار الصقور.

وللحيلولة دون استقالة الفلاحات توجه المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين همام سعيد برفقة الفلاحات الى تركيا امس السبت للاجتماع اليوم مع لجنة حكماء لحل ازمة الجماعة في الاردن، على ان تكون هذه هي المحاولة الاخيرة لحل المشكلة التي بدأت فعلا تستعر داخل الحركة الاسلامية.

وفي حال عودة سعيد والفلاحات من تركيا دون التوصل لحل جذري للقضايا العالقة، وان بقى الفلاحات على موقفه من الاستقالة، فإن المعادلة ستتغير داخل الحركة التي طفت صراعاتها الداخلية على السطح، ناهيك عن ازمتها الحالية مع النظام. وما اعتصام لجنة استعادة المركز الاسلامي الذي تم تنظيمه يوم الاحد الا احد بوادر ازمة حقيقية في الاخوان.

هذا وحاولت jo24 الاتصال بالقيادي في الحركة الاسلامية زكي بني ارشيد للحصول على ردّه حيال هذه التطورات، ولكن دون جدوى.

من ناحيته قال الاستاذ محمد عقل امين سر عام جماعة الاخوان المسلمين في تصريح صحفي " هذه الانباء التي تتداولها بعض وكالات الانباء عن استقالة الشيخ سالم هي انباء لا اساس لها من الصحة "

واضاف عقل " هذه الانباء التي يتم ارسالها لوكالات الانباء تأتي ضمن حملة التشويه والتحريض التي تدار ضد الحركة الاسلامية نتاج موقفها الوطني الاصلاحي الثابت "

واكد عقل ان الشيخ سالم في مقدمة الصف الاخواني دوما وفي مقدمة المشروع الاصلاحي للحركة وهو على العهد كما عهده الشعب الاردني دوما .

تابعو الأردن 24 على google news