2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حفل إشهار المجموعة الشعرية شهرزاد وأغاني الوجود في " الشرق الأوسط"

حفل إشهار المجموعة الشعرية شهرزاد وأغاني الوجود  في  الشرق الأوسط
جو 24 :
نظمت جامعة الشرق الأوسط  اليوم  حفل اشهار  للمجموعة الشعرية الموسومة ( شهرزاد أغاني الوجود )  لعضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم في الجامعة  الدكتور محمد حاج محمد . 
وجرى خلال الحفل الذي رعاه نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي وحضره عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية  تقديم الدكتور محمد حاج محمد لصور شعرية تتغنى وتحاكي أسطورة شهرزاد ضمن سيمفونية ذات إيقاع خاص. 
وتتناول المجموعة الشعرية الصادرة عن دار المعتز للنشر والتوزيع ، والتي تقع في 104 صفحات  اسطورة حكايا شهرزاد بأسلوب حديث يعرض  لقضايا عدة أبرزها قضايا الوجود الذي يمتد لاكتر من وجه وليس محصور في وجه واحد ، إذ يمثل الفرد والمجتمع والحضارة. 
ويعرض المؤلف الدكتور حاج محمد تطويع الاسطورة  في نصوص ديوانه  ويقدم طرحاً ضمن تجارب جدية ومختلفة وتناصات متنوعة  دينية وتاريخية وأدبية،  وسياسية عربية وغربية، و يسهم في تخصيب رمزية الأسطورة الأم شهرزاد.
ويأتي هذا الحفل ضمن توجه الجامعة وفلسفتها بدعم الابداع والتميز والاعتراف بالجهود التي تبذلها الكوادر الأكاديمية والادارية في الجامعة مما يسهم في تقدمها وتطورها وتعزيز مكانتها التنافسية.
ومما يجدر ذكره أن الدكتور محمد حاج محمد حاصل على شهادة الدكتوراه في الأدب الأمريكي المقارن من جامعة كيل البريطانية وصاحب خبرات أكاديمية وإبداعية مميزة له العديد من البحوث والترجمات والمؤلفات في الأدب العربي والغربي . 

  •  حفل إشهار المجموعة الشعرية شهرزاد وأغاني الوجود  في  الشرق الأوسط
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير