jo24_banner
jo24_banner

محطات وأسرار الرياضة المحلية

محطات وأسرار الرياضة المحلية
جو 24 :

"محطات رياضية".. زاوية أسبوعية نطل من خلالها على القراء، تطرح مجموعة من الأخبار والقضايا والهموم والأسرار التي تحاكي الواقع الرياضي، وتسلط الضوء على الكثير من المواضيع الساخنة التي تلامس أوجاع الرياضة الأردنية.

مراقب المباراة في المدرجات والصحفيون في أماكنهم

ما يزال الكثير من الزملاء الإعلاميين يستغربون عدم توفر المكان المناسب لهم خلال تغطيتهم لدوري المحترفين، بالرغم من المعاناة الكبيرة التي يتكبدونها قبل وصولهم إلى المنصة الصحفية، سواء بمنعهم من الاقتراب بحافلاتهم بالقرب من بوابة الدخول، أو حتى سرقة سياراتهم وتعرضها للعبث، وهذا ما حدث قبل ايام عقب مباراة الجزيرة والعربي بدوري المحترفين، وفي الوقت الذي يحظى زملاء المهنة بخدمة مميزة في مدينة الملك عبدالله الثاني في القويسمة جراء ما تقدمه أمانة عمان، يقحم اتحاد الكرة نفسه ويقوم بإبعاد الزملاء ومنعهم من الجلوس في الغرفة الزجاجية التي تقيهم من البرد القارس وكذلك الامطار لكي يتمكنوا من الكتابة أو الطباعة باجهزتهم التي تحتاج إلى الحماية من الامطار، ليتم اجبارهم على الجلوس بين الجمهور ويدرك الجميع هذه المعاناة.

وفي الوقت الذي حاول بعض الموظفين في مدينة الملك عبدالله ابعاد الزملاء من هذه الغرفة خلال مباراة المنتخب مع اندونيسيا بناء على طلب بعض الاشخاص في الاتحاد، تم طردهم خلال مباراة الوحدات وشباب الأردن بحجة أن مراقب المبارة بدر أبو ميالة يريد الجلوس في الغرفة وحده، وكانت المفاجأة أن الغرفة ازدحمت بالوجوه الذين لا علاقة لهم باي عمل رسمي ووجودهم اقتصر على مشاهدة المباراة، وهذا المشهد بات يتكرر كثيرا.

وربما يتذكر العديد من المتابعين اغفال المراقب للكثير من المشاهد التي غابت عن المراقب خلال جلوسه في الغرفة الزجاجية التي تمنعه من سماع الشتائم التي قد يطلقها الجمهور وبالتالي غياب مثل هذه الملاحظات عن تقريره، ولهذا لا بد من التأكيد أن مكان مراقب المباراة يفترض أن يكون في الهواء الطلق حتى يتمكن من مشاهدة وسماع جميع الاحداث التي تحتاج إلى تدوين وأن لا يكون جلوسه وغيره على حساب الزملاء الإعلاميين.


حقيبة ملابس تطيح بالحكم دلقم

أكد مصدر مسؤول في دائرة الحكام باتحاد كرة القدم أن الدائرة لم تبلغ بصورة رسمية من قبل المعنيين في اتحاد الكرة الآسيوي بإبعاد الحكم الدولي سليمان دلقم من قائمة حكام النخبة، وبالتالي فهي تستغرب التصريح الذي أطلقه دلقم مؤخرا باعتزاله التحكيم، واشار مصدر آخر إلى أن المعلومات التي وصلت دلقم عن طريق رئيس الدائرة السابق عمر بشتاوي بأنه استفسر من المسؤول عن التحكيم في الاتحاد الآسيوي حول اسباب الاستبعاد في مثل هذه الحالات، بأنه ياتي لامرين إما لكبر سنه وبالتالي استبداله بحكم من صغار السن أو بطلب من اتحاد كرة القدم، وهذا الاخير نفت دائرة الحكام أن تكون طلبت من الاتحاد الآسيوي استبعاد دلقم، لكن الشكوك التي حامت حول التكهن باستبعاده جاءت بعد ان استبعد من التعيينات الآسيوية الاخيرة وحل مكانه الحكم مراد الزواهرة، وزاد الطين بلة عندما تسلمت دائرة الحكام حقيبة ملابس خاصة بحكام النخبة ولحظة تفقدها تبين بأن المقاسات تخص احد الحكام من صغار الحجم فكان اجتهاد الدائرة بأن هذه الحقيبة هي للحكم مراد الزواهرة، وهنا ثار دلقم غاضبا واعلن اعتزاله، في حين لم تسند له دائرة الحكام ادارة المباريات في الفترة الاخيرة لغيابه عن الاختبار البدني، كذلك لم تتسلم دائرة الحكام اي خطاب رسمي من دلقم باعتزاله التحكيم.

يشار إلى أن قائمة النخبة تضم، محمد أبو لوم للساحة وسليمان دلقم كحكم رابع وقد يكون بديله مراد الزواهرة، في حين تضم عيسى عماوي وأحمد مؤنس ويوسف ادريس كحكام مساعدين وحسين الخلايلة للصالات.


الوحدات يستدعي الخطيب لعضوية الادارة

قررت ادارة الوحدات دعوة السيد زهير الخطيب بحضور جلسات مجلس الادارة واشغال المقعد الشاغر بعد وفاة المرحوم خليل مبارك.


أسرار

• العاملون في مراكز الواعدين التابعة لاتحاد الكرة الطائرة وكذلك الواعدين أنفسهم لم يتسلموا مستحقاتهم المالية منذ 5 اشهر، في الوقت الذي تخصص اللجنة الأولمبية هذه المبالغ للواعدين ولا يجوز استخدامها في مجالات اخرى.

• أكد مصدر في احد اندية المحترفين أن امين السر العام في اتحاد كرة القدم خليل السالم غالط قرار لجنة اوضاع اللاعبين لعدم الموافقة على قيد لاعب الوحدات حازم جودت، ووعد ادارة الوحدات بتصويب الامور من خلال اجتماع مجلس الادارة.

• اشهار الحكام 3 بطاقات حمراء في 3 مباريات من بطولة الشباب لتحت 19 سنة خلال الأسبوع الماضي، وفي يوم واحد بالاضافة إلى الالفاظ البذيئة التي كان يطلقها اللاعبون في مراكز الواعدين والأكاديميات وتصرفات مدربيهم، كل هذه الامور تحتاج إلى مراجعة واعادة الحسابات حتى يدرك هؤلاء من المسؤولين عن الصغار أن الاهم أن يتسلحوا بالروح الرياضية قبل تعليمهم الفنون المهارية، وهذا يتطلب انتقاء المدربين الذين يحسنون التعامل مع الجانب التربوي لا أن يكونوا السباقين بشتم الحكام والاعتداء عليهم والمشاهد السابقة متعددة.

• في الوقت الذي قد يشيد البعض بالقرار الذي اتخذه المجلس الاعلى للشباب بحل ادارة النادي العربي وتشكيل لجنة مؤقتة نظرا لوجود بعض الاخطاء أو الهفوات، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هل يستطيع المجلس تطبيق هذا النهج على جميع الاندية بدون استثناء.

• تبين أن غياب جامعي الكرات في مباراتي الرمثا مع شباب الحسين وكذلك الجزيرة مع العربي وما رافقهما من عقبات كادت تؤدي إلى احداث كبيرة خاصة من الجمهور الرمثا الذي حاول الزج ببدلاء لهؤلاء الصغار لعدم اضاعة الوقت، يعود السبب لخلاف الاتحاد مع أحد الاشخاص المعنيين بهذا الامر.

• المجلس الأعلى للشباب يتجه إلى حل إدارة احد اندية المحترفين القريب من العاصمة في ضوء الخفايا التي كشفها رئيس النادي السابق عن تجاوزات الادارة الحالية.

• مدير فريق كروي لفريق حديث العهد بدوري المحترفين من خارج العاصمة، يسعى للحصول على وظيفة في دائرة المسابقات باتحاد كرة القدم، وقد ينجح بالعبور لهذه الدائرة الحساسة في ظل (الواسطات) التي يقودها احد اعضاء المجلس.

• رفض اتحاد كرة القدم المشروع الذي تقدمت به دائرة الحكام بتكريم الحكام المتقاعدين اسوة باللاعبين، وكانت دائرة الحكام تقدمت بهذه الخطوة وطلبت منح الحكم مبلغ 300 دينار كمكافأة عن كل سنة يحمل فيها الشارة الدولية، الاتحاد برر رفضه بأن هذا النهج غير متبع في الاتحادات القارية.

• احد اندية المحترفين احتج لدى اتحاد الكرة على معاقبة الاداري بداعي اعتراضه على قرارات الحكام حيث قام الحكم بطرده، وقد برر النادي أن الاداري لم يعترض وانما قام بركل مقاعد الاحتياط بقدمه.

• مجموعة اعضاء هيئة عامة لاحد اندية المحترفين سترفع شكوى لرئيس المجلس الاعلى للشباب للمطالبة باعفاء احد اعضاء الهيئة الادارية نظرا لتواجده خارج البلاد.

• رجل اعمال قام خلال الايام القليلة الماضية بتسجيل مجموعة كبيرة من الاعضاء الجدد في الهيئة العامة لأحد اندية المحترفين بهدف تشكيل تكتل انتخابي يطرح شعار الاصلاح.

• مدير فني لأحد فرق كرة القدم المحترفة أبدى امتعاضه من المدير الاداري للفريق الذي لم يتمكن من حجز ملعب لتدريبات الفريق قبل مباراة مهمة.

• لاعب في أحد أندية المحترفين لكرة القدم قام بكيل الشتائم بحق مدرب فريقه بعد أن تم استبداله خلال مباريات دور الثمانية لبطولة كأس الأردن.

• مجلس ادارة أحد الاتحادات الرياضية لم يعقد جلسات رسمية طوال الثلاثة شهور الماضية، مجلس ادارة الاتحاد المعني أجل الكثير من الجلسات بسبب عدم توافق أعضائه على موعد عقد الاجتماع.


(الغد + الدستور)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير