jo24_banner
jo24_banner

احزاب المعارضة: مجلس النواب اصبح غطاء للفساد والفاسدين

احزاب المعارضة: مجلس النواب اصبح غطاء للفساد والفاسدين
جو 24 : اكدت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة ان مجلس النواب جعل من نفسه "غطاء للفساد والفاسدين" وهو يقوم بطي ملفات الفساد الواحد تلو الآخر، في سياسة تتناقض تماما مع وظيفته ودوره في المراقبة والتشرع."



وطالبت الاحزاب السبعة المنضوية في اللجنة بكف القبضة الأمنية عن الحياة السياسية.



كما حذرت اللجنة من أي محاولة حكومية لرفع تعرفة الكهرباء، لما رأت فيه انعكاسا سلبيا على مختلف أسعار السلع الأخرى، كما حذرت من سياسة البنك الدولي وتأثيرها على الاقتصاد الوطني من خلال الزيارة المرتقبة لموفدي البك للأردن، رافضة أي نوع من التدخل الأجنبي في البلاد ومطالب الشعب في الاصلاح.



الى ذلك رفضت لجنة التنسيق ما وصفته بالزيارات التطبيعية للأراضي الفلسطينية المحتلة التي اعتبرتها تتم برعاية حكومية، ورفضت أن تتحول الحكومة إلى راعية للتطبيع الذي ينال من نضال شعبنا الفلسطيني وصموده على أرض وطنه، على حد وصف البيان. على صعيد متصل دعت اللجنة الى المشاركة في مسيرة يوم الجمعة المقبل، بالتنسيق أيضا مع عدد من الشخصيات الوطنية والحركات السياسية.



وتنطلق المسيرة يوم الجمعة تحت عنوان " جمعة الوطن"، من امام الجامع الحسيني بعيد الصلاة باتجاه ساحة النخيل، فيما تعتبر المسيرة المشتركة بين احزاب المعارضة هي الثانية منذ أسبوعين ، بعد فترة انقطاع قاربت العام على خلفية انقسامات متعلقة بالأزمة السورية، بحسب مراقبين.



و جاءت دعوة لجنة التنسيق مع التأكيد على مواصلة التحرك الشعبي الرافض لمشروع قانون الانتخابات، مطالبة الحكومة بسحب هذا المشروع الذي يسيء لمطالب الإصلاح ويتناقض مع رغبة الشعب ورؤيته السياسية للمرحلة المقبلة بحسب وصفها .



وحيت اللجنة صمود الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني في معركتهم المتواصلة مع قوات الاحتلال، مطالبة بالاسراع بتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية الذي يحمي المقاومة ويحتضنها.



كما ثمنت اللجنة موقف الشعب المصري الشقيق في مطالبته بإلغاء اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني، ومواصلة رفضه للتطبيع، موجهة التحية لكل المقاومات العربية، ورافضة بشكل مطلق أي نوع من التدخل الأجنبي في شؤون الوطن والأمة.







تابعو الأردن 24 على google news