2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير العمل : النمو والتشغيل اولوية حكومية

وزير العمل : النمو والتشغيل اولوية حكومية
جو 24 : بحث وزير العمل سمير سعيد مراد اليوم الخميس، في مقر الاتحاد العام لنقابات العمال مع رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد , القضايا العمالية ودور الاتحاد في متابعة شؤون العمال والنزاعات العمالية والاتفاقيات الجماعية.

وشدد مراد خلال اللقاء على منهجية عمل الحكومة الاردنية التي ترتكز على تعزيز النمو الاقتصادي وتشغيل الاردنيين , مشيرا الى ان التشغيل مرتبط ارتباطا وثيقا بالنمو, وتحقيق النمو سيكون بالتعاون والتنسيق مع النقابات بصفتهم ممثلين عن العمال والقطاع الخاص المشغل الرئيس للعمالة الاردنية, لافتا الى ضرورة حماية الحقوق العمالية وتعزيز فرص العمل بهدف تحقيق الإستقرار العائلي والتطور الشخصي والعدالة والمساواة بين الجنسين.

واكد مراد ان العمال على الدوام يحظون بكل اشكال الدعم والاسناد والرعاية ، وانتهجت الحكومة مسارا لتعزيز بيئة العمل لهم وتسعى لتوفير مزيد من الحماية الاجتماعية لهم.

وبين ان وزارة العمل تسعى على الدوام وبالتنسيق مع الاتحاد , لتعزيز الحوار الاجتماعي بين شركاء الإنتاج الثلاث(صاحب العمل والعامل والحكومة) , كوسيلة لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي وهدفاً بحد ذاته.

من جهته، قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة نحن كرؤساء نقابات عمالية حريصون ومؤمنون بان التواصل والحوار هو السبيل الانجح لحل المشاكل وتجاوز العقبات التي تؤثر على الحركة العمالية.

وتحدث المعايطة عن الواقع العمالي والجهود التي يبذلها الاتحاد لخدمة الطبقة العاملة ، واستعرض ابرز المشكلات التي تعيق العمل والخطط من اجل تجاوزها لتحقيق الاهداف التي تخدم العمل ومصالح العمال، معربا عن شكره للحكومة لاهتمامها البالغ بالشريحة العمالية وهي الشريحة الاوسع في المجتمع، لافتا الى ان الاتحاد يضم17 نقابة عمالية .

وبين ان الاتحاد يعمل على الدفاع عن العامل الاردني وتوفير الحياة الكريمة له وحل المشاكل العمالية التي تواجهه وتوفير الحماية له فضلا عن تحقيق الشراكة الاجتماعية بين اطراف الانتاج وايجاد التوازن بين اطراف المعادلة الاقتصادية.

واثنى على دور الوزارة في تذليل العقبات والتعاون المستمر معها , كما تحدث عدد من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد عن عدد من القضايا التي تهم النقابات العمالية واهمية التعاون مع الوزارة ..

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news