jo24_banner
jo24_banner

الحزب الشيوعي يحذر من تكريس "نخبوية التعليم"

الحزب الشيوعي يحذر من تكريس نخبوية التعليم
جو 24 :

حذر الحزب الشيوعي من توسيع دائرة القبلو بالتعليم الموازي مقابل وضع العراقيل أمام الطلبة الناجحين في الثانوية العامة، والذين يحق لهم التقدم للقبول الجامعي.

وشدد الحزب في بيان صادر عنه على أن هذا الإجراء يصبّ في خانة "نخبوية التعليم العالي وتكرس مفهوم ان التعليم للاغنياء"، مطالباً مجلس التعليم العالي بالتراجع عن هذا القرار.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن الحزب الشيوعي الأردني
لا لنخبوية التعليم

يحذر الحزب الشيوعي الاردني من مخاطر توجه مجلس التعليم العالي الاخير الذي يسمح وينصح الجامعات الرسمية بتوسيع دائرة القبول بالتعليم الموازي بحوالي 30% من اعداد المقبولين، وافسح المجال للجامعات بهذا التوسع على حساب القبول العادي.

ويأتي هذا الاجراء من قبل مجلس التعليم العالي في الوقت الذي تضع فيه الجامعات العراقيل امام قبول الطلبة الناجحين في الدورة الشتوية، والذين يحق لهم التقدم للقبول الجامعي والبالغ عددهم حوالي 13 الف طالب، فاسحاً المجال امام الطلبة الميسورين والمقتدرين، حتى لو كات معدلاتهم اعلى.

ان هذا التدخل الفظ من قبل مجلس التعليم العالي، والذي لاقى الهوى والترحاب من قبل الجامعات، لانه يوفر لها سيلاً من المال، لتغطية الانفاق والبذج غير المبررين في تلك الجامعات.

ان توصيات !!! مجلس التعليم العالي تصب في خانة "نخبوية التعليم العالي" وتكرس مفهوم ان التعليم للاغنياء، اما الفقراء فيبحثوا لهم عن مجال آخر في هذه الحياة التي اصبح يحكمها رأس المال، ونهج الخصخصة، والنخبوية.

اننا نطالب مجلس التعليم العالي، واصحاب القرار ان يتراجعوا عن هذا الاجراء، لان حالة البلاد وما آلت اليه من احتقان اجتماعي واقتصادي لا تسر الصديق، ان مثل هذا الاجراء يصب الزيت على النار.

الحزب الشيوعي الاردني

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير