jo24_banner
jo24_banner

الاتحاد الأردني للتايكواندو يوقع اتفاقية لنشر اللعبة في أماكن اللجوء

الاتحاد الأردني للتايكواندو يوقع اتفاقية لنشر اللعبة في أماكن اللجوء
جو 24 :
وقَع الاتحاد الأردني للتايكواندو والمؤسسة الإنسانية الدولية للتايكواندو اتفاقية تعاون مشترك لنشر رياضة التايكواندو في أماكن اللجوء كمساعدة انسانية من قبل المؤسسة.

ووقع الاتفاقية مندوبا عن سمو الأمير راشد بن الحسين، عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات، والمدير التنفيذي للمؤسسة الإنسانية روجر بيارولي.

واكد النعيمات ان رياضة التايكوندو الاردنية تحظى بسمعة رفيعة في المحافل الدولية، وتمكنت بتوجيهات من رئيس الاتحاد الاردني لرياضة التايكوندو سمو الامير راشد بن الحسن ان تحجز مكانة متقدمة على المنصات الدولية في رفع العلم الاردني.

وأضاف، ان الاتفاقية تحمل طابعا انسانيا ورياضيا وهو ما يسهم في إنجاحها داخل مخيمات اللجوء التي يعتبر الاردن من اكثر الدول استضافة لهم، لافتا الى أن أمانة عمان ستقدم الدعم اللازم للمشروع من خلال وضع التصاميم اللازمة وفق المعايير العالمية المطلوبة.

وقال بيارولي "أن هدفهم كمؤسسة عالمية هي تشجيع الأمل وتحفيز أطفال المخيم للرياضة بشكل عام ودعم رياضة التايكوندو بشكل خاص"، مضيفا "ان سبب مجيئنا الى الأردن يأتي لاعتبارات عديده اهمها انه أكبر البلدان في احتضان اللاجئين بشكل عام والسوريين بشكل خاص.

وكشف عن ان المؤسسة بصدد افتتاح مركز تايكواندو في مخيم الأزرق للاجئين السوريين نهاية آذار المقبل الحالي، وهو ما يشكل فرصة عالمية للاتحاد لمشاركة أبناء المخيمات من اللاجئين في المحافل المحلية والدولية عن طريق الاتحاد الأردني للتايكواندو.

وتهدف الاتفاقية الى تنفيذ مشاريع إنسانية وتبادل الخبرات والمعلومات والمنشورات، وتنظيم اجتماعات وحلقات عمل ومؤتمرات مشتركة، وهو ما يعتبر وسيلة قوية نحو السلام والتنمية الاجتماعية وإدماج الفئات الضعيفة من السكان.

--(بترا) 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير