2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"خبراء ضريبة الدخل" تؤكد دور ديوان المحاسبة في حماية المال العام

خبراء ضريبة الدخل تؤكد دور ديوان المحاسبة في حماية المال العام
جو 24 :

أكدت جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات دور ديوان المحاسبة المحوري والمهم في حماية المال العام ومكافحة الفساد بكافة أشكالة.

جاء ذلك خلال زيارة لأعضاء الجمعية لديوان المحاسبة اليوم السبت جرى الحديث خلالها حول الجوانب التي تتعلق بالمسائل الضريبية ومنها ما يتصل بعمل المفوض الضريبي وكيفية التعاون ما بينهما ضمـن الأطر القانونية.

وبين رئيس الجمعية هاشم حمزة اهمية ديوان المحاسبة ودوره في حماية موارد الخزينة، ومحاربة الفساد المالي والاداري، واهمية وجود مستشار ضريبي على درجة من الخبرة والمعرفة في كـل من قانونيّ ضريبة الدخل والمبيعات والأنظمة والتعليمات الصادرة تبعاً لهذين القانونين.

كما جرى الحديـث عن الاجراءات الواجب اتخاذها للحد من التهرب الضريبي وزيادة أعداد المكلفين المسجلين في ضريبة الدخل وضريبة المبيعات، وعن زيادة الوعي لدى المكلفين وذلك لحمايتهم من فرض مزيد من الغرامات والعقوبات جراء جهلم بالقانــون، والعمل على زيادة الايرادات الضريبيه بطرق صحيحة.

وقال حمزة إن الجمعية تضم في عضويتها مجموعة من ذوي الاختصـاص والكفاءة في مجال الاستشارات الضريبية، مشيرا إلى أن الجمعية تعقد امتحاناً لمن يرغب بالانتساب لها في حول قانونيّ ضريبة الدخل والمبيعات والتشريعات والتعليمات والانظمة والاجراءات المتعلقه بهما، شريطة توافر باقي شروط العضوية.

من جهته أكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة، ضرورة التعاون بين الجمعية والجهات الرسمية الأخرى، والذي يصب في خدمـــة ومصلحة الوطن، مشيرا الى أن العاملين في ديوان المحاسبة على استعداد للتعاون مع أي جهة وبما يحقق الصالح العـام .


 
تابعو الأردن 24 على google news