2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عزيز: نؤمّل على دور اردني باعادة اعمار العراق، ولا قرار بانفاذ اعفاء السلع الاردنية من الجمارك

عزيز: نؤمّل على دور اردني باعادة اعمار العراق، ولا قرار بانفاذ اعفاء السلع الاردنية من الجمارك
جو 24 :
هديل الروابدة - قال الملحق التجاري في السفارة العراقية عبد الأمير عزيز إن السفارة لم تتسلم أي إشعار رسمي من أي جهة رسمية عراقية بإنفاذ قرار اعفاء أكثر من 550 سلعة أردنية مورّدة للسوق العراقية من الرسوم الجمركية.

وأضاف عزيز لـ الاردن 24 إن المواد التي يتم انتاجها في العراق لا يُمكن أن تعفى من الرسوم الجمركية، والقرار سيشمل 571 مادة فقط، وهي المواد التي يتم انتاجها في المصانع الأردنية.

ودعا عزيز المستثمرين الأردنين إلى المشاركة في معرض بغداد الدولي، في سياق تمتين العلاقات بين الجانبين الأردني والعراقي، وبناء علاقات جديدة بين المستثمرين من الطرفين، مشدداً على أهمية الزيارات الميدانية للعراق الشقيق للأطلاع على حاجات الأسواق فيها و رفدها بما ينقصها من بضائع.

ولفت إلى أن 22 شركة أردنية شاركت في معرض بغداد الدولي، انبثق عنها العديد من الاتفاقيات التجارية والصناعية المهمة.
 

وفي ذات السياق، أكد على دور الجانب الأردني بقطاعيه العام والخاص في إعادة إعمار العراق، وقال إن الجانب العراقي يعول على المساهمة الأردنية في الانخراط في جهود إعادة الإعمار، وإقامة شراكات ترتكز إلى تنافسية الاقتصاد الوطني، استنادً إلى التجارب الأردنيّة الغنيّة التي حققت نجاحات واسعة في مختلف المجالات.

وأشار في نهاية حديثة إلى أن جهود الملحقية التجارية في تسهيل الإجراءات المتعلقة بتصديق شهادات المنشأ للسلع الصادرة إلى العراق، لتسريع مرورها إلى السوق العراقي.
 
تابعو الأردن 24 على google news