jo24_banner
jo24_banner

الطويسي: لجنة اختيار رؤساء الجامعات هي المسؤولة عن اسس المفاضلة.. والاسماء مجرد تكهنات

الطويسي: لجنة اختيار رؤساء الجامعات هي المسؤولة عن اسس المفاضلة.. والاسماء مجرد تكهنات
جو 24 :
هديل الروابدة - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل الطويسي، أن لجنة اختيار وترشيح رؤساء الجامعات الثلاث (اليرموك، العلوم والتكنولوجيا، والحسين بن طلال) تمتلك صلاحية ترشيح أسماء لرئاسة الجامعات الثلاث من خارج المتقدمين "وذلك في حال ارتأت اللجنة، بعد استكمال جميع المقابلات، أنها بحاجة لاستقطاب أسماء معينة". 

 وأضاف الطويسي لـ الأردن24 إن اللجنة لم تستكمل عملها حتى الآن، ولا زالت تجري مقابلات مع المرشحين ضمن القائمة القصيرة، ولم تقدم توصياتها إلى مجلس التعليم العالي، مشيرا إلى أن الأسماء التي يجري تداولها هنا وهناك "ليست أكثر من تكهنات المهتمين بشؤون قطاع التعليم العالي". 

 وحول معايير المفاضلة بين المرشحين، قال الطويسي إن اللجنة هي التي وضعت أسس المفاضلة، مجددا تأكيده على أنه "لم ولن يتدخل في عمل اللجنة لضمان الحيادية، وسينتظر تنسيبات اللجنة الى مجلس التعليم العالي". 

 وكانت انتقادات عديدة طالت عمل وأسس المفاضلة التي اعتمدتها لجنة ترشيح رؤساء الجامعات، حيث اعتمدت اللجنة أرقام صمّاء بحسب ما أكده أكاديميون، كما أن اللجنة استثنت أحد الشروط الاختيار التي حددها مجلس التعليم العالي بهذا الخصوص. 

 يذكر أن مجلس التعليم العالي، قد قرر في وقت سابق إعفاء رؤساء 3 جامعات رسمية من مناصبهم، بعد انتهاء خدماتهم، وهم رؤساء جامعات اليرموك والحسين بن طلال والعلوم والتكنولوجيا.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير