jo24_banner
jo24_banner

أبو السكر : المصري أجهض اتفاقية مع كورفس التركية.. ونتمنى أن تدعمنا الحكومة التركية

أبو السكر : المصري أجهض اتفاقية مع كورفس التركية.. ونتمنى أن تدعمنا الحكومة التركية
جو 24 :

هديل الروابدة - نفى رئيس بلدية الزرقاء علي أبو السكر تلقي البلدية لأي مساعدات مالية من الحكومة التركية بحسب ما ذكره ناشطون، معبراً عن أمله في الحصول على دعم منها في ظل غياب دعم الجهات المحلية الأردنية.

وأوضح أبو السكر أن بلدية الزرقاء أبرمت اتفاقية توأمة مع بلدية (كورفس) التركية إحدى بلديات اسطنبول لتوجيه برامج الدعم التركي نحو بلدية الزرقاء لإقامة وتنفيذ مشاريع تنموية وتطويرية في المحافظة.

وأضاف أن وزير البلديات وليد المصري أجهض هذا المشروع بطريقة غير مسؤولة، بحجة أن عدد سكان بلدية (كورفس) أقل من عدد سكان محافظة الزرقاء، على الرغم من أن ميزانيتها تساوي 3 أضعاف ميزانية المحافظة، حيث تبلغ ميزانية البلدية التركية 110 مليون في حين تبلغ موازنةالبلدية 33 مليون دينار فقط بحسب أبو السكر.

ودعا أبو السكر وزير البلديات وليد المصري لزيارة بلدية الزرقاء في إشارة منه إلى استعداده لفتح أبواب التعاون مع المصري من جديد للوصول إلى حلول ناجعة.

و تطرق إلى تباين جهود نواب مدينة الزقاء المبذولة مع البلدية وذكر أن البعض يتعاون وفق ما تقتضي مصلحته فقط، و آخرون يرون أن البلدية ضمن مجال عمله ومسؤوليته ويقومون بجهود إيجابية جداً، وذكر منهم النواب محمد الظهراوي، حمود الزواهرة، وسعود أبو محفوظ.

يُذكر أن بلدية الزرقاء وقعت امس الثلاثاء مذكرة تفاهم مع مجلس المحافظة بحضور المحافظ محمد السميران حول التشاركية في صناعة الخدمات، بمبادرة من رئيس البلدية ابو السكر وتحقيقا للرؤية الملكية السامية التي أرادها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حول الارتقاء بالبنية التحتية ودعم الواقع الخدمي ورفد مساحة التنمية المجتمعية من خلال تشاركية حقيقية بين مؤسسات العمل العام الرسمي والمنتخب للوصول الى حالة من صناعة الخدمات.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير