2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتصام أمام السفارة الامريكية تضامنا مع الصمادي.. والنقابات تطالب النسور بالتدخل "فيديو وصور"

اعتصام أمام السفارة الامريكية تضامنا مع الصمادي.. والنقابات تطالب النسور بالتدخل فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - نفذ العشرات من أهالي ومؤازري المعتقل الأردني في السجون الامريكية، حسام الصمادي، اعتصاما امام السفارة الامريكية في عمان بمشاركة النقابات المهنية.

وقام عدد من ذوي وأصدقاء المعتقل الصمادي بتقييد أنفسهم وهم يرتدون لباسا أحمر، تعبيرا عن رفضهم لظروف الاعتقال في السجون الأمريكية.

ومن جهته، أكد والد المعتقل حسام ماهر الصمادي براءة نجله من التهمة الموجهة إليه، مشيرا إلى أن وزارة العدل الأمريكية أكدت ذلك في بيان رسمي قالت فيه أن حسام الصمادي لم يكن له علاقة فعلية مع أي تنظيم مشبوه، وأن علاقته اقتصرت على عملاء الـ "اف. بي. اي"، الذين استغلوا صغر سنه آنذاك -18 سنة- واستدرجوه ليوجهوا له تهمة "الارهاب وحيازة سلاح دمار شامل".

واستهجن والد الصمادي في حديثه لـ jo24 غياب منظمات حقوق الانسان عن قضية حسام، خاصة في ظل التعتيم الإعلامي الذي تفرضه السلطات الأمريكية على قضية حسام، خاصة بعد دخوله اليوم الـ26 في اضرابه عن الطعام.

ورفع المعتصمون يافطات كتب عليها:

" الحرية لحسام الصمادي المعتقل بالسجون الامريكية بتهمة استعمال سلاح الدمار الشامل"
"المحاكمة بالنوايا طالبان عجزت عنها"
"ان تمثال الحرية موجود في الولايات المتحدة بالذات دون اي مكان اخر بالعالم.. لان الناس عادة لا يقيمون التماثيل الا للموتى"

هذا وطالبت النقابات المهنية رئيس الوزراء د. عبدالله النسور، في رسالة وجهتها إليه، بالتدخل لمساعدة ذوي الصمادي وتمكينهم من استئناف الحكم الصادر بحقه، ومتابعة ظروف اعتقاله وحالته الصحيه، من خلال سفارتنا في الولايات المتحدة الاردنية.

وتاليا نص الرسالة:

دولة رئيس الوزراء الأفخم ،،،
الدكتور عبدالله النسور ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
يهديكم مجلس النقباء أجمل تحياته و تمنياته لكم بالتوفيق ، وارجو اعلامكم بأن النقابات المهنية تابعت قضية اعتقال الشاب الاردني صغير السن حسام ماهر الصمادي في الولايات المتحدة الامريكية ، ومن ثم تحويله للمحاكمة و الحكم عليه بالسجن 24 عاماً ، ويحاول ذويه منذ ذلك الوقت متابعة قضيته مع السفارة الاردنية في الولايات المتحدة الامريكية لاستئناف الحكم الصادر بحقه ، الاّ ان تكاليف ذلك كبيرة جداً لايطيقها والده.

وفي الفترة الاخيرة ونظراً للمعاملة السيئة التي يعامل بها الشاب في السجن أعلن اضراباً عن الطعام أثّر على صحته ، مما دفع والده، وبعد المناشدات المتكرره للمسؤولين بمتابعة قضية ولده و التي باءت جميعها بالفشل، البدء بالاضراب عن الطعام امام السفارة الامريكية اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 15/2/2013 ، حيث يعتبر ذلك ما يمكن ان يفعله الوالد للتضامن مع ولده بعد ما سدّت في وجهه كل المحاولات ، وبعد ما يصله عن حالة ولده السيئة في ظل عدم امكانية رؤيته ومتابعته.

ونظراً للحالة الانسانية للمعتقل الاردني الشاب حسام الصمادي نأمل تدخل دولتكم لمساعدة ذويه في تمكينهم من استئناف الحكم الصادر بحقه، ومتابعة ظروف اعتقاله وحالته الصحيه من خلال سفارتنا في الولايات المتحدة الاردنية .
و اقبلوا دولتكم و افر الاحترام والتقدير ،،

رئيس مجلس النقباء
نقيب المهندسين الزراعيين
م.ز محمود ابوغنيمة




.
..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news