2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رمان لـ الاردن 24: التخليص على المركبات انخفض 70% .. والملقي يخالف توجيهات الملك

رمان لـ الاردن 24: التخليص على المركبات انخفض 70 .. والملقي يخالف توجيهات الملك
جو 24 :
مالك عبيدات - قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، نبيل رمان، إن الحكومة تخالف توجيهات الملك التي أكد فيها ضرورة النزول الى الميدان ومحاورة المواطنين حول مختلف القضايا، مشيرا الى انه لم يتلقّ ردا حتى اللحظة على مطالب القطاع بالحوار مع الحكومة او رئيس الفريق الاقتصادي.

وأضاف رمان لـ الاردن 24 إن القطاعات الاقتصادية لها ممثلون لكن الحكومة تتجاهلهم، لافتا إلى حجم الخسائر التي تتكبدها المنطقة الحرة وحالة الشلل التي تعانيها نتيجة انخفاض نسبة التخليص على المركبات الى 70% ، بينما يكون التخليص في نسبة الـ30% المتبقية اعفاءات للضباط والسفارات وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار رمان إلى أن القرارات الحكومية الاخيرة وبخاصة ضريبة الوزن شلت عصب الاقتصاد ولم يعد هناك حركة بيع على كافة أنواع المركبات؛ سواء المركبات الهجينة او البنزين، مجددا تأكيده على أن الهيئة تملك مقترحات وحلول تلبّي طلب الحكومة -بتحصيل مزيد من الاموال- دون أن يتأثر الناس والمستثمرون بهذا الشكل.

ولفت الى ان ايرادات ترخيص الحرة انخفض من 350 ألف دينارا إلى 20 ألف دينار بسبب قرارات فرض الضريبة الخاصة على مركبات البنزين وهذا يدل بشكل واضح على واقع الحال الذ وصلنا اليه.

وجدد تاكيده على مطالب القطاع باستثناء المركبات الموجودة بالمنطقة الحرة والتي دخلت بعد تاريخ 18/2/2018 من القرارين الاخيرين لانقاذ القطاع من الخسائر التي تقدر بنحو 20 مليون دينار.

كما طالب ايضا بالغاء قرار فرض ضريبة وزن على المركبات، حيث ساهمت هذه الضريبة بعزوف المواطنين عن شراء المركبات في ظل الظروف التي يعيشها الاردنيون وارتفاع نسبة التضخم.
 
تابعو الأردن 24 على google news