jo24_banner
jo24_banner

الطويسي محايد وتوق مسافر.. من يرد على انتقادات لجنة اختيار رؤساء الجامعات؟!

الطويسي محايد وتوق مسافر.. من يرد على انتقادات لجنة اختيار رؤساء الجامعات؟!
جو 24 :
هديل الروابدة - ينتظر الوسط الأكاديمي ما ستسفر عنه الأيام القليلة القادمة من نتائج عمل لجنة اختيار وترشيح رؤساء جامعات (اليرموك، العلوم والتكنولوجيا، والحسين بن طلال) برئاسة الدكتور محي الدين توق، متخوّفين من حياد لجنة توق عما أنجزته بنجاح لجنة تقييم اداء رؤساء الجامعات برئاسة الدكتور أمين محمود.. 

 يأتي ذلك وسط انتقادات عديدة طالت عمل لجنة توق التي قالت مصادر إنها لم تعتمد معيار الانجاز وفضّلت معيار "سنوات الخبرة" عليها، كما استثنت أحد الشروط الرئيسة لدى اختيارها القائمة القصيرة وهو شرط تقديم خطة التمويل المقترحة لجلب الاستثمارات وتمويل مشاريع الجامعات. 

 الطويسي يختار الحياد 
 وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل الطويسي، فضّل عدم التعليق على عمل اللجنة ونتائجه، والتأكيد على عدم تدخله فيها حفاظا على الحيادية، مكتفيا بالقول إن المقابلات مستمرة وربما تنهي اللجنة عملها خلال الأيام القليلة القادمة. وفيما يخص انتقادات معايير المفاضلة، قال الطويسي لـ الاردن 24 إن اللجنة هي من وضعت تلك المعايير، مجددا تأكيده على أنه "لم ولن يتدخل في عمل اللجنة لضمان الحيادية، وسينتظر تنسيبات اللجنة الى مجلس التعليم العالي، وان الأسماء المتداولة مجرد تكهنات ليس أكثر".

 توق مسافر!
 من جهة أخرى حاولنا التواصل مع رئيس اللجنة الدكتور محي الدين توق لسؤاله حول ذات الانتقادات، إلا أننا فوجئنا بأنه مسافر إلى "فيينا"، الأمر الذي أبقى الأنباء المتداولة حول "اجراء مقابلات عبر سكايب" دون نفي رسمي. 

 العبابنة لا يملك أي معلومة 
 في ذات السياق، حاولت الاردن 24 التواصل مع أحد أعضاء اللجنة، الدكتور عبدالله عبابنة، الذي أجاب على أسئلتنا بـ "ما عندي أي معلومة"، ولدى استنكارنا من ان يكون عضو باللجنة لا يملك أي معلومة، أجاب "يوجد رئيس للجنة انتظريه حتى يعود الأسبوع القادم".

 هل تمت المقابلات عبر "سكايب".. ربما!
 من ناحية أخرى قال مراقبون إن المقابلات تمت عبر برنامج "سكايب"، إلا أننا لغاية اللحظة لم نستطع الحصول على معلومة دقيقة حول صحة هذا القول، إلا أنه وبعد معلوماتنا المؤكدة حول سفر رئيس اللجنة توق ... ربما 

! وما بين (حيادية وسفر وقلة معلومة) .. لا يزال بعض الغموض يلقي بظلاله على مشهد اختيار رؤساء للجامعات الثلاثة، وكما نصحنا الدكتور عبد الله عبابنة سننتظر إلى مطلع الأسبوع القادم بشغف لعلنا نجد إجابة أو ردا عن تساؤلات وانتقادات كل مراقبي قطاع التعليم العالي.. وربما سيبقى شغف الأكاديميين باختيار رؤساء للجامعات الثلاث معلّقا لسنوات أخرى...
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير