jo24_banner
jo24_banner

1934 طالبًا وطالبةً يتنافسون على 400 منحة هنغارية

1934 طالبًا وطالبةً يتنافسون على 400 منحة هنغارية
جو 24 :

يعقد 1934 طالبا وطالبة من كافة الدرجات العلمية البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في التاسع والعشرين من الشهر الحالي امتحان المفاضلة للغة الإنجليزية للاستفادة من المنح الخارجية المقدمة من الحكومة الهنجارية للعام الدراسي 2018-2019، والذين يتنافسون على 400 منحة في كافة التخصصات والدرجات العلمية. وسيتم ارسال الامتحان الى المعنيين بالحكومة الهنجارية لاختيار أسماء الطلبة الناجحين والمحققين لاعلى العلامات، حيث سيتم نهاية نيسان المقبل اجراء مقابلات مع المتقدمين من خلال لجان قادمة من هنجاريا حيث سيتم عقد امتحان للطلبة الراغبين بالتخصصات العلمية لمرحلة البكالوريوس، اما طلبة الماجستير والدكتوراة فسيتم اجراء مقابلات شخصية معهم.
وسيتم عقد الامتحان بالجامعة الأردنية حسب الزمان والذي يمكن التعرف عليه من خلال الرابط التالي: rce.mohe.gov.jo/exam ويتوجب على كل طالب احضار رقم الطلب Applicant ID والهوية الشخصية لدخول قاعة الامتحان، والحضور قبل الموعد المحدد بنصف ساعة، وكل من لا يحضر يعتبر مستنكفا ويفقد حقه بالترشيح للمنح.
من جهة ثانية تلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 88 طلبا للحصول على مقاعد للدراسات العليا في كل من المغرب63 ومصر 10وتونس 15.
ويجب أن يلتزم الطالب المرشح بجميع الأنظمة والتعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاردنية من حيث الاعتراف ومعادلة الشهادات.
كما خاطبت الوزارة ديوان الخدمة المدنية للتنسيب لكافة المؤسسات الحكومية لمن يرغب بالاستفادة من منح لدرجة الدكتوراه لجميع التخصصات ما عدا الطب والهندسة، على كل من جمهورية مصر العربية 30 منحة و15 منحة للمملكة المغربية.الدستور

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير