2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الوحدة": الأجور التي فرضتها الحكومة لإسعاف المرضى أعلى من بعض المستشفيات الخاصة

الوحدة: الأجور التي فرضتها الحكومة لإسعاف المرضى أعلى من بعض المستشفيات الخاصة
جو 24 :

انتقد حزب الوحدة الشعبية قرار الحكومة بفرض أجور على خدمة نقل المرضى الأردنيين (غير المؤمَّنين صحياً) وغير الأردنيين بسيارات الإسعاف.

ونوه الحزب في بيان صادر عنه إلى أن "هذه الزيادة الكبيرة التي تضمنها القرار على خدمة نقل المرضى تعتبر أغلى من الأجور التي تتقاضاها بعض المستشفيات الخاصة، وتشكل عقاباً لغير المؤمنين صحياً في الوقت الذي نطالب به بإعادة دور الدولة التنموي وخاصة في قطاعي التعليم والصحة".

وتاليا نص البيان:

إمعاناً منها بالسير في نهج الانفتاح الاقتصادي الذي قاد إلى تراجع دور الدولة في الرعاية الاجتماعية، أقدمت الحكومة على فرض أجور على خدمة نقل المرضى الأردنيين (غير المؤمَّنين صحياً) وغير الأردنيين بسيارات الإسعاف.

إن هذا القرار من شأنه زيادة معاناة الناس، وزيادة الأعباء المعيشية المترتبة على حياتهم، ويأتي أيضاً في ظل قرار الحكومة السابق برفع الدعم عن أسعار المشتقات النفطية، والتلويح برفع أسعار الكهرباء والماء، لتتحول الحكومة الى دور الجباية، والتراجع عن دورها الاجتماعي.

إن هذه الزيادة الكبيرة التي تضمنها القرار على خدمة نقل المرضى تعتبر أغلى من الأجور التي تتقاضاها بعض المستشفيات الخاصة، وتشكل عقاباً لغير المؤمنين صحياً في الوقت الذي نطالب به بإعادة دور الدولة التنموي وخاصة في قطاعي التعليم والصحة.

إننا نطالب الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني برفع الصوت عالياً في مواجهة السياسية الحكومية، وهذه الإجراءات التي تثقل كاهل الناس.

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني
عمان في 18/2/2013

تابعو الأردن 24 على google news