jo24_banner
jo24_banner

التربية تتجه لالغاء وحدة من الرياضيات، والفيزياء الزامية للراغبين بدراسة الطب والهندسة فقط

التربية تتجه لالغاء وحدة من الرياضيات، والفيزياء الزامية للراغبين بدراسة الطب والهندسة فقط
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تتجه نحو جعل الوحدة الأخيرة من مادة الرياضيات في منهاج الثانوية العامة والمتعلقة بـ "الاحصاء والاحتمالات" للمطالعة الذاتية، بحيث لا تدخل في الامتحان، خاصة وأن "الوقت لا يكفي لتدريس المنهج كاملا في ظلّ وجود هذه الوحدة".

وقال المصدر لـ الاردن24 إن الوزارة تتجه أيضا إلى جعل مادة الفيزياء الزامية لطلبة الفرع العلمي للحقول الطبية والهندسية، على أن تكون اختيارية لباقي المجالات وضمن أربع مواد مخصصة للمسار العلمي "الكيمياء، الاحياء، علوم الارض، الفيزياء" بحيث يختار الطالب ثلاث مواد على أن تحسب علامات مادتين بالمعدل والاكتفاء بالنجاح في المادة الثالثة.

وفيما يتعلق بمادة العربي تخصص، أكد المصدر على أنها ستبقى الزاميّة لطلبة الفرع الأدبي جميعا.

ولفت المصدر إلى أن الوزارة لا زالت تناقش التفاصيل النهائية قبل اقرارها من قبل مجلس التربية والتعليم واعلان الخطة الرسمية نهاية الاسبوع الحالي وتعميمها على الميدان التربوي.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم عقد دورة امتحانية واحدة لطلبة العام القادم في نهاية العام الدراسي اضافة الى دورة تكميلية لاحقة مع بعض التعديلات على المنهاج الدراسي.

وشدد المصدر على أن جميع القرارات المستقبلية لن يتأثر بها الطلبة غير النظاميين (معيدون، مستنفدون لحقهم) حيث يتقدمون كالمعتاد لدورة شتوية وصيفية حسب المناهج المعتمدة لهم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير