jo24_banner
jo24_banner

"التجمع الديمقراطي": نرغب بالتشاور مع بقية الكتل حول الرئيس الجديد

التجمع الديمقراطي: نرغب بالتشاور مع بقية الكتل حول الرئيس الجديد
جو 24 : التقت كتلة التجمع الديمقراطي عصر الاثنين رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة في قصر بسمان في اطار التشاور مع الكتل البرلمانية حول الحكومة البرلمانية.
وقد قدم رئيس الكتلة النائب يوسف القرنة موقف الكتلة بشان الحكومة البرلمانية والمواصفات المطلوبة في رئيس الوزراء كما طرح الخطوط العامة لبرنامج الكتلة ورؤيتها لمشروع الاصلاح في الاردن.
وقال: ان الكتلة ليست جاهزة الان لتقديم اسم مقترح لرئاسة الوزارة وانها ترغب بالتشاور مع بقية الكتل سعيا وراء تشكيل ائتلاف كاف للتنسيب باسم رئيس محدد وايضا الى اللقاء مع الاسماء المحتملة لاستطلاع رايها وقابليتها لحمل البرنامج الاصلاحي.
وقد تحدث اعضاء الكتلة حول جوانب مختلفة للتحديات التي تواجه البلاد والضرورة القصوى للاصلاح في مواجهة المخاطر المحيطة والتحديات الداخلية ووضرورة الاستجابة لطموحات الشعب والحراك ومواجهة الازمة الاقتصادية والنهوض بالقطاعات المختلفة .
من جانبه، قال رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة انه سينقل الى الملك ما دار في اللقاء بصورة دقيقة عبر محضر الجلسة وقال ان استضافة اللقاء في القصر جاء بتوجيه من الملك تكريما للنواب ومشروع الحكومة البرلمانية .
وقدر الرئيس موقف الكتلة بان النواب بحاجة الى الوقت والاستعداد لجولة جديدة من اللقاءات وقال انهم مستعدون للقاءات جديدة للكتل التي ترغب بذلك.
واخذ علما برغبة الكتلة ان تكون اللقاءات القادمة في مجلس النواب، وبالنسبة لعامل الوقت والمهلة المتاحة حتى العاشر من شهر اذار لكي تستقيل الحكومة او تقدم نفسها للثقة ، اوضح الرئيس ان الحكومة القائمة يجب ان تقدم استقالتها قبل العاشر من اذار لكن اذا لم تكن الحكومة الجديدة جاهزة في ذلك الوقت فيمكن ان تستمر الحكومة المستقيلة بالاعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة وبذلك فان سيف الوقت ليس قاطعا فيما يتعلق بموعد تشكيل الحكومة الجديدة.
تابعو الأردن 24 على google news