2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سائقو التكسي "المتضمنين" يلوحون بالتصعيد احتجاجا على المالكين.. والهيئة ترد

سائقو التكسي المتضمنين يلوحون بالتصعيد احتجاجا على المالكين.. والهيئة ترد
جو 24 :
مالك عبيدات - لوّح سائقو التكسي الاصفر باجراءات تصعيدية تشمل تنفيذ اعتصام مفتوح أمام هيئة تنظيم قطاع النقل البري في حال استمر تجاهل مطالبهم وحل قضية عقود العمل مع مالكي المركبات.

وفي التفاصيل، قال السائقون لـ الاردن24 إن مالكي المركبات قاموا برفع مبلغ "الضمان" للتكسي من 23 دينارا إلى 30 دينار يوميا، أي بزيادة مقدارها 210 دنانير شهريا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع وانخفاض ايرادات التكسي وارتفاع كلف الصيانة والكلف التشغيلية الأخرى.

وأشاروا إلى أن المالكين يهددون في حال رفض السائق لهذه الشروط الجديدة بسحب التكسي ودفعهم الى سوق البطالة مجددا، مطالبين هيئة تنظيم قطاع النقل بالتدخل وتفعيل عقود العمل بين السائقين وأصحاب المركبات وبما يحفظ حقوق الطرفين.

من جانبها قالت الناطق الاعلامي في هيئة تنظيم قطاع النقل عبلة وشاح ان الهيئة تلقت العديد من الملاحظات حول هذه القضية من قبل نقابة اصحاب المركبات العمومي.

وأضافت وشاح لـ الاردن 24 إن الهيئة لا تقوم بتجديد ترخيص مكاتب التكسي إلا بعد التدقيق على عقود العمل مع السائقين، مشيرة إلى أن وزارة العمل لا تعتبر "تضمين المركبة" مهنة، بل علاقة بين صاحب المركبة والسائق.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير