2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللجنة المالية والسياحية بمجلس اربد تطلع على الواقع السياحي

اللجنة المالية والسياحية بمجلس اربد تطلع على الواقع السياحي
جو 24 :
اطلعت اللجنة المالية والسياحية بمجلس محافظة اربد اليوم الثلاثاء، على واقع القطاع السياحي والمشاريع الخطط والبرامج الرامية لتطويره والنهوض به.

وأشار رئيس اللجنة المهندس إدريس الشبول وأعضاء في اللجنة خلال زيارتهم مديرية السياحة، إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار اللقاءات المتواصلة التي تعقدها اللجنة المالية واللجان الدائمة بمجلس المحافظة للوقوف على أبرز التحديات التي تواجه مختلف القطاعات التنموية لبناء دليل احتياجات موضوعي لأولويات المشاريع التي ستدرج على موازنة العام القادم.

ودعا للإسراع بتنفيذ عطاءات المشاريع المدرجة على الموازنة الرأسمالية وموازنة مجلس المحافظة، مبينا أن هذه الإجراءات تتسم بالبطء ويحكمها مركزية القرار.

وطالب برفد المديريات في المحافظات بكوادر متخصصة لمتابعة تنفيذ العطاءات ومنح المدراء في الميدان مزيدا من الصلاحيات لتعزيز مشروع اللامركزية.

وعرضت مديرة السياحة الدكتورة مشاعل الخصاونة لأبرز المشاريع المدرجة على موازنة المحافظة للعام الحالي، منها مشروع النزل البيئي في منطقة اليرموك بلواء بني كنانة وتأهيل موقع وادي الريان بلواء الكورة.

وأشارت إلى أنه سيرافق هذه المشاريع إنشاء أكشاك وتأجيرها للمواطنين بالمجتمعات المحلية بأسعار رمزية لاستثمارها ببيع المنتجات المحلية.

واطلعت الخصاونة اللجنة على الفرص الاستثمارية المستدامة في القطاع السياحي في إطار مشروع تعزيز السياحة الذي تعمل على تنفيذه هيئة تنشيط السياحة وهيئة الاستثمار بدعم من الاتحاد الاوروبي بالتشارك مع القطاع الخاص والميزات التشجيعية التي يوفرها المشروع.

ولفتت مقررة اللجنة بسمة الخلوف الى ضرورة توفير البنية التحتية المؤهلة واللازمة للوصول للاماكن والمواقع السياحية بكل يسر وسهولة وتوفير اكشاك لخدمة السياح والزوار.

ودعوا الى مخاطبة الشركات السياحية لوضع هذه المواقع على برنامج السائح الاجنبي، والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة لتطوير وتأهيل المواقع السياحية.
بترا
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير