2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

علان: تعليق الاتفاقية مع تركيا ضربة في جسد القطاع.. وبعض المنتجات ليس لها بدائل في السوق المحلي

علان: تعليق الاتفاقية مع تركيا ضربة في جسد القطاع.. وبعض المنتجات ليس لها بدائل في السوق المحلي
جو 24 :
مالك عبيدات - وصف نقيب تجار الالبسة والأقمشة والاحذية سلطان علان، تعليق العمل بالاتفاقية التركية بـ"الضربة المؤلمة في جسد القطاع التجاري العليل"، مبينا أن قرار التعليق يعتبر مؤشرا واقعيا على عدم استقرار القوانين في ظل الاجراءات الحكومية والقرارات التي تتخذ دون الرجوع للقطاعات الاقتصادية.

وقال علان لـ الاردن 24 ان المنتج التركي كان أحد الحلول المتاحة بالنسبة للمواطنين في ظل ضعف القوة الشرائية من ناحية الجودة والسعر، لافتا إلى أن القرار الاخير أغلق الباب امام كافة الأطراف، حيث سيدفع التاجر المواطن الثمن معا في ظل الظروف التي يمر بها القطاع من ناحية الركود وانعدام القدرة الشرائية لدى المواطنين.

وبين أنه كان الاجدر ان تقوم الحكومة بالبحث عن الاسباب الحقيقية للمعيقات التي تحول دون قدرة الصناعة الوطنية على المنافسة وليس معالجة الخطأ بالخطأ، لافتا إلى ان الحكومة لا بد لها أن تلتفت الى عمليات البيع الالكتروني التي تدخل الى البلاد دون رسوم او ضرائب وتعتبر المنافس الحقيقي للقطاعين التجاري والصناعي.

وأضاف ان هناك اصنافا تستورد بموجب الاتفاقية مع تركيا لا يوجد لها بدائل في السوق المحلي، مشيرا الى ان القطاع يرفض سياسة التهميش التي تنتهجها الحكومة مع القطاع الخاص.

 
تابعو الأردن 24 على google news