jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: جعفر حسان يكتفي بـ "التغريد".. وشغل الحكومة "تلبيس طواقي"

الطراونة: جعفر حسان يكتفي بـ التغريد.. وشغل الحكومة تلبيس طواقي
جو 24 :
مالك عبيدات - انتقد النائب الدكتور مصلح الطراونة أداء الفريق الاقتصادي في حكومة الدكتور هاني الملقي "بالرغم من تعيين جعفر حسان كنائب لرئيس للشؤون الاقتصادية، حيث لم يقدّم أي حلول على أرض الواقع للوضع الاقتصادي في المملكة، ويكتفي بتقديم ارائه على شكل تغريدات عبر تويتر".

وقال الطراونه لـ الاردن 24 إن الحكومة لم تقدم برنامجا اقتصاديا اجتماعيا يحل مشاكل البطالة المتنامية في المملكة، وجلّ ما قامت به من اجراءات هي مالية بحتة لتعويض عجز الموازنة تعتمد على الجباية من المواطنين لتعويض المنح الخارجية، وهي لن تحل مشكلة الاقتصاد الوطني.

ودعا الطراونة الحكومة إلى ثورة بيضاء وخطط حقيقية وواقعية وبرامج لجذب الاستثمارات، وليس كما اعلنت عنه من تجنيس مقابل الاستثمار، مشيرا إلى أن الحكومة لم تقدم رؤى واضحة لتشغيل العاطلين عن العمل أو للتحفيز الاقتصادي، حيث أصبح التركيز على البرنامج المالي على حساب الاقتصادي وبشكل يؤذي بنية الدولة.

ولفت الطراونة إلى أن الحكومة تلجأ للاقتراض من الخارج لاطفاء الديون وتسديد أقساط القروض والفوائد المترتبة عليها على نظام "تلبيس الطواقي"، مشيرا إلى أن الحكومة إن لم تتخذ اجراءات تصحيحية على المستوى الاقتصادي فسيبقى المواطن هو المتضرر الوحيد من هذه العملية وستبقى نسب البطالة ترتفع دون وضع حلول وسنبقى طويلا في عنق الزجاجة التي تتحدث عنها الحكومة منذ سنوات.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير