jo24_banner
jo24_banner

الترحيب باعتماد مجلس حقوق الانسان قرارات لصالح الحقوق الفلسطينية

الترحيب باعتماد مجلس حقوق الانسان قرارات لصالح الحقوق الفلسطينية
جو 24 :
رحب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود، باعتماد مجلس حقوق الانسان الاممي أربعة قرارات خاصة بفلسطين بأغلبية ساحقة.

وشدد المحمود في تصريح اليوم السبت على ان التصويت لصالح تلك القرارات، يعتبر انحيازا عالميا للحق، وتعبيرا عن طهارة التمسك بالوقوف في وجه الظلم والغطرسة والاحتلال، ورفضا للغة الابتزاز والتهديد.

وأضاف "ان تصويت مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة يعكس موقفا عالميا يتمسك بالحل العادل والشامل في المنطقة، وهو الحل الذي تؤمن به القيادة الفلسطينية وتناضل من اجل تطبيقه، ويتجلى في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على كامل الاراضي المحتلة عام 67.

وتوجه بالشكر الى كافة الدول التي صوتت لصالح هذه القرارات، مؤكدا ان تلك الدول تنطلق في مواقفها من ايمانها العميق بالحرية والكرامة الانسانية والمساواة والعدل بين جميع أبناء البشرية.

وكان المجلس اعتمد يوم امس قرارات تدين سياسات اسرائيل في فلسطين المحتلة في الوقت الذي هددت سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة بالانسحاب من المجلس.

وتؤكد القرارات على حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وإنهاء إحتلال اسرائيل للأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية، وكذلك حل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني بالسيادة الدائمة على ثرواته وموارده الطبيعية التي يجب أن تستخدم في رفاهية الشعب الفلسطيني.

-- (بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير