2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شحادة ل الاردن٢٤: 40 مستثمرا تقدموا للحصول على الجنسية الاردنية،والنوعية فاقت التوقعات

شحادة ل الاردن٢٤: 40 مستثمرا تقدموا للحصول على الجنسية الاردنية،والنوعية فاقت التوقعات
جو 24 :
هديل الروابدة - قال وزير الاستثمار، مهند شحادة، إن نوعية المستثمرين المتقدمين بطلبات الحصول على الجنسية ضمن حزمة التسهيلات التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا، إيجابية وتبعث على التفاؤل، حيث أنها فاقت التوقعات بالقدرات المالية للمستثمرين، التي قدرتها الحكومة بحدود 15 - 20 مليون دينار.
 

وأضاف شحادة لـ الاردن24، إن المعدل العام لملاءة المستثمرين المتقدمين بطلبات الحصول على الجنسية، يقارب الـ 40 مليون لكلّ منهم، مشيراً إلى أن غالبية الطلبات جاءت من مستثمرين يحملون الجنسية العراقية.

ولفت شحادة إلى أن عدد المتقدمين لطلبات الحصول الجنسية والبالغ (40 متقدما) يعتبر جيدأ، في فترة لا تزيد عن 40 يوم عمل منذ إنفاد القرار.

وحول مول "التنين الصيني" الذي افتتحه مؤخراً، قال شحادة أنه سيسهم في تقدم الأردن في مجال جلب الاستثمارات العربية والأجنبية، حيث أنه استثمار سينقل الأردن إلى العالمية.

وتابع، أن هذا الاستثمار يعود إلى مستثمر صيني أنشأ مصنعاً للغزل والنسيج منذ عام 2002 ، حيث استطاع أن يحقق أرباحاً سنوية بلغت 12 مليون، وأن يستقطب أحد البنوك الأميركية في نيويورك".

ولفت إلى أن البنك المساهم بادراج المصنع الصيني على سوق نازداك العالمي، أبدى اهتمامه بقطاعات مختلفة ووعد ان يقوم بزيارات متكرره للأردن، لعقد لقاءات واجتماعات مع رجال اعمال وصناعيين لاقتناص فرص استثمارية جديدة في الأردن.
 
تابعو الأردن 24 على google news