2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اصحاب وسائقو شاحنات يحتجون في اربد على تدني اجور نقل الحبوب

اصحاب وسائقو شاحنات يحتجون في اربد على تدني اجور نقل الحبوب
جو 24 :
مالك عبيدات - اعتصم عدد من سائقي الشاحنات الأردنية العاملة على نقل الحبوب، الأحد، في ساحة الصوامع بمحافظة اربد للمطالبة برفع أجور النقل بعد تعرضهم لخسائر كبيرة نتيجة تدني الأجور.

ولوّح المعتصمون باجراءات تصعيدية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، وحلّ مشكلتهم مع متعهد نقل الحبوب من الصوامع خاصة بعدما أصبح المتعهد يهدد بوقف الشاحنات عن العمل وتشغيل أخرى.

وقال نقيب أصحاب الشاحنات، محمد خير الداوود، إن الاعتصام جاء نتيجة الخسائر التي مُني بها أصحاب الشاحنات، وذلك لكون المتعهد الذي أحيل عليه عطاء النقل تقدّم بسعر متدنٍ أو كما يُقال "محروق".

وأضاف الداوود لـ الاردن 24 إن السائقين غير قادرين على مواصلة العمل نتيجة ارتفاع الكلف التشغيلية وعدم تغطية الأجور للنفقات، ما كبّدهم خسائر كبيرة، مشيرا إلى أن النقابة تجري اتصالات مع كافة الأطراف لحلّ القضية.

وناشد الداوود الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة بتشكيل لجنة لدراسة الكلف التشغيلية قبل احالة أي عطاء على الشركات، حيث أن قيم بعض العطاءات غير منطقية ولا تكاد تكفي لسداد الكلفة التشغيلية، ناهيك عن تحقيق الأرباح.

ولفت الداوود إلى أن متعهد نقل الحبوب أصبح يهدد -وفي حال استمر الاعتصام- بنقل الحبوب إلى صوامع الرصيفة بدلا من صوامع الشمال، مشيرا إلى أنه يستثني الشاحنات الأهلية الموجودة في المنطقة.
 
تابعو الأردن 24 على google news