2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة الاجراءات الاحتلالية بحق الاقصى

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة الاجراءات الاحتلالية بحق الاقصى
جو 24 :
حذرت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، من خطورة الإجراءات الاحتلالية الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك، وسائر المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود، في تصريح صحفي، إن إجازة إقامة طقوس تلمودية لليهود على أبواب الأقصى من قبل "محكمة إسرائيلية" يعتبر سابقة خطيرة، واعتداء غير مسبوق، من شأنه أن يدفع إلى أعلى درجات التوتر، وتعقيد المشهد بشكل غير مسبوق، وان حكومة الاحتلال تتحمل كامل المسؤولية عن اعتداءاتها على المقدسات.

واشار المحمود، الى التحذيرات المتكررة التي أطلقها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله في أكثر من موقف، بان اسرائيل ومن خلال مساسها بالمقدسات الاسلامية والمسيحية فإنها تفتح الباب أمام حرب دينية غريبة عن بلادنا وتكوين وتفكير أهل بلادنا، ولا نرغب بها، بل نبذل كل جهد من أجل منعها.

وأكد ان ما أعلن عنه من جواز إقامة الطقوس على أبواب المسجد الأقصى على شكل قرار صادر عن محكمة "يعتبر ضمن الاعتداءات الاحتلالية الخطيرة"، لأن ما تسمى "بالمحاكم الإسرائيلية" تقع ضمن مؤسسات الاحتلال، والتي أقيمت من أجل خدمته، والتغطية على اعتداءاته.

ودعا المحمود حكومات العالمين العربي والإسلامي الى مساعدة الشعب الفلسطيني في معركة الدفاع عن المسجد الأقصى المستمرة، كما طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ازاء ما يقوم به الاحتلال من انتهاك فاضح وصارخ للمقدسات والأديان، وانتهاك القوانين والقرارات الدولية.

-- (بترا) 
تابعو الأردن 24 على google news