2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة وجامعة اليرموك

توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة وجامعة اليرموك
جو 24 : وقع وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات ورئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى اليوم اتفاقية تعاون في مجال التعليم الطبي المستمر وتقديم الخدمات الطبية والصحية .
واكد الجانبان في تصريح صحفي مشترك عقب توقيع الاتفاقية انها تهدف الى التعاون والتنسيق لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة في مستشفى الايمان بعجلون ومستشفى اليرموك في لواء بني كنانه والمراكز الصحية في محافظتي اربد وعجلون .
واشارا الى ان الاتفاقية توفر فرص التعليم والتدريب لطلبة كلية الطب والمهن الصحية في الجامعة فضلا عن التدريب لكوادر المستشفيات والمراكز الصحية المشمولة بالاتفاقية في المحافظتين ودعم البحوث الطبية السريرية وتشجيع الابحاث المشتركة وتنمية الامكانات المتوفرة لدى الجانبين.
واكدا ان من شأن توقيع اتفاقية التعاون حشد امكاناتهما وتوحيد جهدهما في خدمة افضل للمجتمعات المحلية واطلاق الطاقات الفنية الميدانية والعلمية الاكاديمية لتحقيق مزيد من الانجاز الطبي واحراز التقدم على هذا الصعيد الحيوي.
وحسب الاتفاقية يكلف اعضاء هيئة التدريس بالادارة الطبية ورئاسة الاقسام السريرية اضافة الى العمل الميداني في المستشفيات المشمولة بالاتفاقية .
وبموجب الاتفاقية يتم اجراء الفحوص المخبرية غير المتوفرة بالمستشفيات المشمولة بها في مختبرات الجامعة في حال توفرها .
وخصصت الجامعة بموجب الاتفاقية تسعة مقاعد سنويا في كلية الطب لغايات القبول ثمانية منها لابناء العاملين في وزارة الصحة ومقعد لابناء اطباء الوزارة المشاركين في تدريب وتعليم طلبة كلية الطب بالجامعة .
وتشكل لجنة عليا لتحقيق اهداف الاتفاقية برئاسة وزير الصحة ويكون رئيس الجامعة نائبا للرئيس كما تشكل لجنة فنية برئاسة امين عام الوزارة ويكون عميد كلية الطب في الجامعة نائبا للرئيس.
وتتضمن مهام اللجنة العليا متابعة تنفيذ بنود الاتفاقية واقرار التعليمات الادارية اللازمة لذلك ومناقشة تنسيبات اللجنة الفنية تمهيدا لاقرارها وتقييم الاتفاقية دوريا واصدار القرارات اللازمة لتطوير الخدمات الطبية والصحية والتعليم الطبي في المستشفيات التي تشملها الاتفاقية .
وتتولى اللجنة الفنية بموجب الاتفاقية تحديد مهام وواجبات اختصاصيي الجامعة في المستشفيات التابعة للوزارة ودراسة احتياجات الاقسام السريرية وتوفيرها ووضع الاسس الفنية والادارية الخاصة بتنفيذ بنود الاتفاقية والتاكد من تنفيذ البرامج اللازمة لغايات متطلبات المجلس الطبي الاردني والعربي وتبادل عقد اللقاءات العلمية والمؤتمرات الطبية وتطوير اساليب البحث العلمي والتدريب ووضع خطط التعليم الطبي المستمر.
وحضر توقيع الاتفاقية النواب حسن عبيدات وعبدالله عبيدات وكمال الزغول ومحمد شديفات ونايف خزاعله ومحمد فريحات وامين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي وكبار المسؤولين من الجانبين .

تابعو الأردن 24 على google news