2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مجلس الأوقاف يقر إنشاء عدد من المشاريع الوقفية

مجلس الأوقاف يقر إنشاء عدد من المشاريع الوقفية
جو 24 : اقر مجلس الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في اجتماعه الذي عقده اليوم الاربعاء اجتماعا برئاسة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس المجلس الدكتور عبدالسلام العبادي إنشاء عدد من المشاريع الوقفية الجديدة.
وفي تصريحات صحفية عقب الاجتماع قال الدكتور العبادي: ان مجلس الأوقاف أعطى موافقة مبدئية لشركة استثمارات لإنشاء مركز تجاري على قطعة أرض وقفية في وسط البلد شارع سقف السيل بكلفة ثلاثين مليون دينار يتحملها المستثمر منفرداً بالإضافة الى تحمله دفع بدل استثمار سنوي للأوقاف بمتوسط مبلغ 202 الف ديناراً سنوياً قابل للزيادة في سنوات متلاحقة حتى نهاية مدة الاستثمار المحددة بخمسة وعشرين عاماً بالإضافة الى سنتين لغايات اعداد الدراسات والمخططات وتنفيذ المشروع .
وأقر المجلس التعاقد مع مدائن النور للاستثمار والتطوير العقاري لإنشاء مجمع سكني على أرضي الوقف خربة الصويفية من أرضي غرب عمان/ وادي السير/شارع الملكة زين الشرف, بكلفة قدرها 12 مليون دينار على نفقة المستثمر بالإضافة الى تحمله دفع متوسط بدل استثمار سنوي للأوقاف مبلغ وقدره ثلاثمئة واربعة الاف وسبعمئة واربعة واربعين دينارا سنوياً لمدة ثلاثة وعشرين عاماً بالإضافة الى سنتين لغايات اعداد الدراسات والمخططات وتنفيذ المشروع .
واقر المجلس تعليمات الرقابة الشرعية لصندوق الحج والتي تهدف الى التحقق من اتفاق اعمال صندوق الحج وانشطته مع احكام الشريعة الاسلامية والتأكد من مطابقة العقود وصيغ التمويل للاستثمار لأحكام الشريعة، وسيتمكن المدخرون في الصندوق من اداء فريضة الحج في سن مبكرة وسيتم تخصيص 20 بالمئة من حصة الحجاج الاردنيين للمدخرين في صندوق الحج ووفق التعليمات التي وضعت لهذه الغاية.
كما أقر المجلس متطلبات وشروط اعتماد المكاتب والائتلافات لنقل واسكان الحجاج للموسم، وتخصيص مبلغ 350 ألف دينار اضافية لمشروع توسعة مدينة حجاج غور نمرين المرحلة الثانية.
وفيما يتعلق بعمارة الايمان والتي تقع في منطقة حيوية في محافظة العقبة قرر المجلس الاعلان تأجير المحلات والمكاتب الفارغة وبأجرة المثل تحقيقا لمصلحة الوقف.
تابعو الأردن 24 على google news