jo24_banner
jo24_banner

آيزنكوت: نحن أمام مواجهة عسكرية حتمية خلال 2018

آيزنكوت: نحن أمام مواجهة عسكرية حتمية خلال 2018
جو 24 :
قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوت إن الكيان الإسرائيلي أمام مواجهة عسكرية حتمية خلال هذا العام الحالي 2018.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن آيزنكوت قوله إن "إمكانية التصعيد والمواجهة العسكرية مسألة وقت وخاصة على الساحة الفلسطينية"، مؤكدًا أن الأوضاع قابلة للانفجار في أي لحظة بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبين أن "قلقه الرئيس حيال ما يحصل في الأراضي الفلسطينية، فإسرائيل ستواجه تحديات كبيرة بالتزامن مع احتفالات الـ70".

ونبه إلى أن ما يحدث في الحلبة الفلسطينية يثير لديه أعلى درجات القلق على المدى القريب، مبينا أنها قابلة للانفجار وأن "هذا الأمر يلزمنا بالحفاظ على أهبة الاستعداد بشكل متواصل".

وأضاف آيزنكوت أن "إسرائيل لا ترصد لدى أعدائها ميلاً نحو التصعيد أو شن حرب"، لكنه قال إن "التطورات المحلية من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد غير مخطط له وغير متوقع.

ومع أن رئيس أركان جيش الاحتلال أشار إلى تدهور الأوضاع في قطاع غزة، إلا أنه زعم أن القطاع لا يعاني من كارثة إنسانية بالقول "الواقع في غزة صعب للغاية، لكنه لم يتحول بعد إلى أزمة إنسانية".

وتابع آيزنكوت" ينبغي علينا العمل بصرامة وقوة حيال التهديدات المتطورة في الحلبة الاستراتيجية المتغيرة وإثبات تفوقنا الواضح بهدف الدفاع عن الدولة وحسم المعركة أمام العدو"، حسب تعبيره.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن آيزنكوت قوله: إنه "على ضوء التوتر الحاصل في الجنوب على حدود قطاع غزة، فإن على الجيش أن يكون يقظا ومستعدا لأي سيناريو، أمامنا الكثير من التحديات، وفي حال حدوث أي تطور فعلى الجيش الرد بقوة وحزم".

وشدد "لن نسمح للفلسطينيين بتخطي السياج، فالأمور تشير لتنفيذ إجراءات القبض على كل شخص يحاول تخطي السياج، وضعنا أكثر من 100 قناص تم تجنيدهم من جميع وحدات الجيش، خاصة من الوحدات الخاصة".

وأردف رئيس أركان جيش الاحتلال "إذا كان هناك أي تهديد للحياة، فهناك أمر بفتح النار، ولن نسمح بالتسلل الجماعي إلى إسرائيل وإلحاق الضرر بالسياج، وبالتأكيد عدم الذهاب إلى المستوطنات، والمبادئ التوجيهية هي استخدام الكثير من القوة".

ولفت إلى أن "قسمًا كبيرًا من قوات الجيش والجنود سيكونون على أهبة الاستعداد عند الحدود مع غزة، والأمر الذي صدر لهم هو تطبيق إجراءات اعتقال المشبوهين بحزم".

انفجار الشرق الأوسط

ونبه آيزنكوت إلى أنه "في الأشهر المقبلة، حيث تتراكم المناسبات والفعاليات وتتزامن معا، سواء يوم الأرض، النكبة، احتفالات إسرائيل بالاستقلال، نقل سفارة واشنطن للقدس، اقتراب نهاية عهد محمود عباس، وتعثر المصالحة الفلسطينية، الأزمة بغزة، وحقيقة أن حماس في غزة في أزمة خطيرة مع تطور تحديات كبيرة قابلة للاشتعال والانفجار في الشرق الأوسط".

وعلى صعيد الجبهة الشمالية مع سوريا ولبنان، ذكر آيزنكوت أن "إيران تتشبث بالأراضي السورية ولبنان وتدعم تسلح حزب الله".

وشدد على "ضرورة العمل بصرامة وقوة حيال التهديدات المتطورة في الحلبة الاستراتيجية المتغيرة، وإثبات تفوق الجيش الإسرائيلي الواضح بهدف الدفاع عن الدولة وحسم المعركة أمام العدو"، على حد قوله.

يشار إلى أنه من المقرر ان تخرج الجمعة القادمة مسيرات شعبية سلمية حاشدة على طول الحدود في قطاع غزة بالإضافة إلى نقاط التماس في الضفة الغربية المحتلة والقدس، كذلك أراضي ال48 وبعض الدول.

صفا
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير