jo24_banner
jo24_banner

اللوزي يكشف ابرز تعديلات انظمة النقل وفق التطبيقات الذكية والتكسي الاصفر

اللوزي يكشف ابرز تعديلات انظمة النقل وفق التطبيقات الذكية والتكسي الاصفر
جو 24 :
 أكد رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية المهندس حسن العجارمة أهمية الارتقاء بمستوى قطاع النقل العام في المملكة وتذليل الصعوبات التي تواجهه.

وأضاف خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الاربعاء بحضور رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري المهندس صلاح اللوزي ومديرة مكتب الهيئة في اربد المهندسة رلى العمري وعدد من أصحاب مركبات "التكسي" الأصفر والحافلات في محافظة اربد، ان مشكلة النقل العام في المملكة متشابهة وتحديدا في المناطق المترامية الاطراف.

ودعا العجارمة الى تذليل الصعوبات والمعيقات التي تواجه مركبات التكسي الأصفر لان ذلك ينعكس سلبا على ارزاق اصحابها والباصات خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة.

بدوره بين اللوزي انه يجري حاليا اعادة النظر بالتعليمات المتعلقة بالتطبيقات الذكية لمنع التهرب الضريبي مستقبلا، لافتا إلى أنه إعادة نظر فيما يتعلق بالرسوم السنوية المدفوعة التي تدفع عوضا عن بدل الاستثمار للتكسي.

وكشف اللوزي عن أبرز التعديلات المرتقبة على النظام المعني بترخيص سيارات التكسي الاصفر والتطبيقات الذكية، ومن أبرزها وضع نظام تتبع لجميع السيارات حيث ستكون مربوطة بالأجهزة الأمنية ووزارة المالية منعا للتهرب الضريبي وحفاظا على أمن الوطن والمواطن بالإضافة الى عدم منح اي سائق مهمة القيادة على هذه السيارات الا بعد مرور ثلاثة أعوام من حصوله على رخصة القيادة.

ولفت إلى أن من أبرز التعديلات كذلك عدم السماح بان لا يتجاوز الفرق بين تعرفة التكسي الأصفر والتطبيقات الذكية 30 بالمائة، مشيرا الى ان النظام سيعمل على إبراز التكسي الاصفر كأول خيار ومن ثم يليه التطبيقات الاخرى وللمواطن حرية الاختيار.

من جهتها اشارت العمري الى عدم التزام بعض سائقي التكسي الاصفر بتعليمات الهيئة ما ادى الى عزوف المواطنين عنها.

بدورهم استعرض عدد من اصحاب التكسي الاصفر والحافلات في محافظة اربد ابرز التحديات التي تواجههم وتحديدا التطبيقات الذكية التي تنافسهم في رزقهم نظرا للفرق الواضح في رسوم الترخيص لصالح التطبيقات الذكية ما اثر سلبا على ادائهم ووضعهم الاقتصادي.

وطالبوا بأن يكون هناك حماية للتكسي الاصفر والتخفيف من الرسوم المالية المترتبة عليه جراء الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير