jo24_banner
jo24_banner

شاهد الفيديو.. ميلان يضع برشلونة على حافة الخروج!

شاهد الفيديو.. ميلان يضع برشلونة على حافة الخروج!
جو 24 :

محمد عواد - حقق فريق الميلان انتصاراً مهماً في ملعبه 2-0 على برشلونة في ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال، ليخلق ما يمكن وصفه بالمفاجأة ويقترب بشكل جيد نسبياً من التأهل وإخراج العملاق الكتلوني.

التشكيل الذي بدأ المباراة للفريقين:

ميلان: أبياتي – أباتي – ميكسيس – زاباتا – كونستانت – مونتوليفيو – أمبروسيني – مونتاري – بواتينغ – بادزيني – الشعراوي

برشلونة: فيكتور فالديس – دانييل الفيس – بيكيه – بويول – خوردي البا – بوسكتش – تشافي – انيستا – سيسك فابريغاس – ميسي – بيدرو

الميلان يبدأ بإغلاق مناطقه:

شهدت دقائق المباراة الأولى كشفاً لنوايا الفريقين، فكان واضحاً أن الميلان يريد انتظار برشلونة وقبول اللعب، حيث تمركز لاعبوه في منطقتهم محاولين إغلاق المساحات، وهو ما ظهر فعالاً في بداية المباراة وأجبر ليونيل ميسي وانيستا على العودة لاستلام الكرة في مناطق بعيدة عن منطقة الجزاء.

ميلان يهدد بالمرتدات:

انضباط لاعبي الميلان في مناطقهم سمح لهم بقيادة هجمات مرتدة مستفيدين من سرعة الشعراوي الذي دخل منطقة الجزاء في الدقيقة 15 بشكل خطير لولا تدخل كارلس بويول عليه ومنعه من التسديد، وهي الهجمة التي تحولت إلى ركلة ركنية كاد أن يسجل منها كيفن بواتينع لولا مرور كرته بجانب المرمى.

أول تهديد لبرشلونة من تشافي:

رغم أن برشلونة تحصل على عدة ركلات ركنية لكن أول تسديد مباشر خطير على المرمى كان من تشافي في الدقيقة 19، حيث لمح المايسترو حارس الميلان ابياتي متقدماً ووجد نفسه من دون ضغط فقام بالتسديد من بعيد لكن الحارس أمسك بها.
ليونيل ميسي ضد الميلان

استحواذ من دون فرص لبرشلونة:

بعد أكثر من نصف ساعة في الشوط الأول زادت سيطرة برشلونة على الكرة عن 60%، لكن هذا الاستحواذ لم يتم تتويجه لا بأهداف ولا بفرص، فقد كان دفاع ميلان بأعلى مستوى خالقاً نوعاً من بعثرة الأوراق في المباراة وواضعاً الضغط الكبير على نجوم برشلونة.

وقت من دون سيد .. وتعادل سلبي:

مضت دقائق الشوط الأول من دون سيد في أخر ربع ساعة منه، فكانت السيطرة متبادلة والمعركة من دون فرص، مما جعل الشوط الأول ينتهي بالتعادل السلبي.
ستيفان الشعراوي اجتهد في المباراة ضد برشلونة

عشر دقائق في ملعب ميلان:

شهدت بداية الشوط الثاني سيطرة برشلونية واضحة، ففي أول 10 دقائق من الشوط الثاني كان لاعبو برشلونة مقيمين في ملعب الميلان، وهو ما وصفه المدرب الايطالي السابق والمخضرم تشيزاري مالديني بقوله “إن هذا الأسلوب غير مبرر وسيضع ميلان في ورطة عند لقاء العودة”.

الرد والخطف الميلاني:

الميلانيون برروا استراتيجيتهم وردوا على أحد أساطيرهم عندما خطفوا الهدف الأول مع أول طلعة لهم تجاه مرمى برشلونة، كيفن برينس بواتينغ سجل هدف التقدم في الدقيقة 57 وخلق جنوناً حقيقياً في الملعب، هدف بواتينغ جاء بعد ركلة حرة مباشرة ارتدت من الحائط الدفاعي فوجد نفسه مواجهاً للحارس فسددها على يسراه.

برشلونة يهتز:

بعد هدف ميلان ظهر الاهتزاز واضحاً على برشلونة، فكان التسرع سيمة التمريرات، والخوف سيطر على المدافعين لأن هدفاً ثانياً كان سيجعل الوضوع معقداً أكثر، ولأول مرة يظهر العملاق الكتلوني عاجزاً إلى هذه الدرجة في الدقائق العشر التي تلت هدف بواتينغ.

أول تهديد برشلونة بعد نصف ساعة في الشوط الثاني:

تأخر تهديد برشلونة لشباك ميلان في الشوط الثاني كثيراً، فوصلت المباراة إلى الدقيقة 75 من دون تهديد حتى استطاع اندريس انيستا تسديد كرة من على مشارف منطقة الجزاء جاورت المرمى.

مونتاري يهزم برشلونة:

بطريقة جنونة، وفي الدقيقة 81 كانت تمريرة الشعراوي الذكية من داخل منطقة الجزاء لينفرد مونتاري بالحارس ويسجل هدفاً ثانياً.

تبديل غريب:

المنطق يقول أنك عندما تكون خاسراً تحاول التعويض وليس التبديل لاعب بلاعب، لكن برشلونة أخرج بويول وأدخل ماسكيرانو، مع أن المنطق الهجومي يقول دخول لاعب مثل الكانتارا بدلاً من بويول المصاب، ويعود بوسكتش للدفاع.

نهاية اللقاء بنتيجة معقدة:

انتهت المباراة بفوز ميلان 2-0، وهي نتيجة معقدة للغاية على برشلونة الذي يحتاج للفوز 3-0 للتأهل.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير