jo24_banner
jo24_banner

الصفدي يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبي

الصفدي يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبي
جو 24 : بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع في الإتحاد الأوروبي يوهانس هان سبل توسيع مجالات التعاون المتنامية بين المملكة والاتحاد الأوروبي.
كما بحثا في اجتماع عقداه في وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، المستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها جهود إيجاد آفاق سياسية للتقدم نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على اساس حل الدولتين.
كما استعرض الصفدي وهان تطورات الأزمة السورية والأعباء التي تتحملها المملكة جراء استضافة مليون وثلاثمائة ألف سوري يتواجد حوالي 90 بالمائة منهم خارج مخيمات اللجوء.
وأعرب الصفدي عن تثمين المملكة الكبير للدعم الذي تتلقاه من الإتحاد الأوروبي، مؤكدا أهمية استمرار النهج المؤسسي الذي يتبعه الجانبان في تعزيز شراكة ناجعة تنعكس نمواً في التعاون الاقتصادي، وتنسيقا أكثر في معالجة التحديات الإقليمية بما يحقق الهدف المشترك في تعزيز الأمن والاستقرار.
وشدد الصفدي على أهمية الدور الأوروبي في كسر الجمود الذي تواجهه العملية السلمية والدفع باتجاه تحرك فاعل للتوصل إلى السلام على اساس حل الدولتين.
كما ثمن الوزير الإسهامات الكبيرة التي يقدمها الإتحاد الأوروبي لمعالجة تبعات الأزمات الإقليمية والمساعدات التي يقدمها لضحاياها.
من جهته، أكد هان تثمين الإتحاد الأوروبي لدور المملكة كركيزة للأمن والاستقرار في المنطقة، وشدد على استمرار دعم الإتحاد للأردن على جميع الأصعدة ومساعدته على تجاوز التحديات وتبعات الأزمات الإقليمية.
وأكدا حرصهما تطوير الشراكة الصلبة بين المملكة والاتحاد وإيجاد آفاق أوسع للتعاون في شتى المجالات.-(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير