jo24_banner
jo24_banner

طلبة الاتجاه الاسلامي في "التكنولوجيا"يطالبون الأجهزة الأمنية عدم التدخل بانتخاباتهم

طلبة الاتجاه الاسلامي في التكنولوجيايطالبون الأجهزة الأمنية عدم التدخل بانتخاباتهم
جو 24 :

طالبت كتلة الاتحاد الاسلامية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأجهزة الأمنية بضرورة عدم التدخل في كل ما يخص العملية الانتخابية الجامعية او حتى الحياة الطلابية بمختلف جوانبها.

وأكدت الكتلة في بيان اصدرته الكتلة بخصوص المشاركة في انتخابات مجلس الطلبة الحادي والعشرين والتي من المقرر عقدها في 7/3/2012 على أن أي خللٍ في العملية الانتخابية على ستتم متابعته و الطعن فيه حتى لو تطلب الأمر تدخل القضاء.

وتاليا نص البيان

بيان صادر عن كـُتلة الإتحادِ الإسلاميَّة

الحمدُ للهِ وكفى ، والصلاة والسلامُ على الرسول المُصطفى .. ثم أمـا بعد :

استمرارًا لمسيرة التطور والتميز في جوهرة الجامعات الأردنية وما لمسناه من تغير حقيقي في العام الماضي ، وحرصـًا منـَّا على مصالح الطلبة الحقيقية ، وسعيـًا لتكون القرارات الطلابية نابعة ومصنوعة من قلب الجسد الطلابي نفسه ،
واستكمـالًا لمسيرة اتحـاد الطلبة المميزة في دورته العشرين ، وتجسيدًا للمعاني التنافسية للحياة السياسية الجامعية .. وبعد التشاور واستطلاع مزيج من الآراء ، فإن الكتلة الإسلامية بعد التشاور مع تحالفاتها من الكتل الطلابية المؤثرة في الجامعة ، قد ارتأَوا المشـاركة في انتخـابات اتحـاد الطلبة في دورته الحادية والعشرين .
ولا بد من رسائل توضِح وتبيِّن رؤيتنـا فيمـا يخص هذا العرس الطلابي في دورته القادمة :

الرسالة الأولى:
نشد على أيادي طلبة الجامعة الذين يثبتون يومـًا بعد يوم أنهم نسيج مثقفٌ وواعٍ من نسيج هذا الوطن ، ونؤكد عليهم أن يختاروا من يمثلهم في المجلس القادم على قاعدة الأفضل والأصلح ، وعلى أساس المقدرة الحقيقية لتحمّل الأمانة الكبيرة الملقاة على جسد الإتحاد المُقبل ، بعيدًا عن العنصرية المقيتة التي يرفضهـا الإسلام وأهله ، او تلك التي تهدف لإيجاد جوٍّ مشحون بين طلبة الجامعة .

الرسالة الثانية:
نقدر الجهد الذي تبذله رئاسة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة مشكورتين ، ونطلب من كلتيهمـا الوقوف على الحياد –كما كانوا في العام الماضي- والتزام مبدأ عدم الكيل بمكيالين بين الاتجاهات الطلابية المختلفة في الجامعة ، بدءًا من عملية الترشح و قبول المرشحين وثم الدعاية الانتخابية ، وانتهاءًا بالحرص على نزاهة النتائج و عدم التلاعب فيها و تزوير ارادة الطلاب ، وملاحقة كل من تسوِّل له نفسه العبث بالإرادة الطلابية بأي طريقة ووسيلة كانت ، سواءٌ أكان طالبـًا أو موظفـًا في الكادر الإداري أو التعليمي للجامعة .
كما تؤكد الكتلة الاسلامية على أن أي خللٍ في العملية الانتخابية على غرار ما كان يحدث في السنوات التي مضت وولت ستتم متابعته و الطعن فيه حتى لو تطلب الأمر تدخل القضاء. و نطالب لجنة الانتخابات العليا باظهار كشف باعداد الطلاب في الكليات و المقاعد المخصصة لكل كلية حتى يتسنى للجميع المشاركة على قاعدة الوضوح و الشفافية.

الرسالة الثالثة :
وهي رسالة صارخة نوجهها للأجهزة الأمنية بضرورة عدم التدخل في كل ما يخص العملية الانتخابية او حتى الحياة الطلابية بمختلف جوانبها ، من تضيق على المرشحين و مؤيديهم .
ونطالبهـا أن تلتزم مكانهـا السليم في هذا الوطن ، وأن تجعل مصلحته هدفهـا الأول والأخير لا مصالح أفراد وفئات ..
ونؤكد أن تكف أيديهـا عن جامعتنـا وأن تُغلق كل أبواب التنسيق الأمني في جامعتنـا الحرة !
و تؤكد كتلة الاتحاد الاسلامية أنها ماضية في طريق تحقيق مطالب الطلاب وطموحاتهم الأكاديمية و الخدماتية ، وتجربة طلبتنـا مع اتحادهم في عامهم الماضي شهـادتنـا ، وانطلاقتنـا لجعل الجامعة رائدة الجامعات الأردنية ،
و في الختام نسأل الله سبحانه وتعالى أن يصلح لنا شأننا كله و أن يوفقنا لتأدية هذه الرسالة و القيام بعبء هذه الأمانة .. ونعلم جميع القوى الطلابية ان ابوابنـا مشرعة للحديث والتعاون فيمـا فيه مصلحة الطالب والجامعة .
و العهدُ العهد أن تبقى كتلة الاتحاد الاسلامية الفكرةَ التي تحيا على نبض قلوبكم .

المكتب الإعلاميّ 2013
كتلة الإتحاد الإسْلامـيَّـة

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير