jo24_banner
jo24_banner

بالأرقام.. لماذا حوّل ريال مدريد بوصلته نحو أليسون؟

بالأرقام.. لماذا حوّل ريال مدريد بوصلته نحو أليسون؟
جو 24 :
اقتربت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، من صرف النظر عن التعاقد مع دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، وتيبو كورتوا حارس تشيلسي، وبدأت توجه أنظارها بقوة نحو أليسون بيكير حارس روما.

ويقدّم البرازيلي أيسون مستويات متميزة مع روما في الموسم الحالي، ولفت الأنظار بشدة، وأصبح محل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية على رأسها ريال مدريد.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية إن أليسون لا يختلف عن دي خيا أو كورتوا، بالإضافة إلى أنه لن يكلف ريال مدريد أكثر من 60 مليون يورو، على عكس الثنائي الذي يلعب بالدوري الإنجليزي.

وكشفت الصحيفة في إحصائية لها أن أليسون يعتبر رابع أفضل حارس هذا الموسم من حيث التصدي لمحاولات الخصوم، حيث أوقف 79% من 111 محاولة على مرماه خلال 29 مباراة بالدوري الإيطالي.

وأضافت الصحيفة أنه لا يتفوق عليه في هذا الصدد سوى 3 حراس مرمى فقط بالقارة الأوروبية هم تير شتيجن حارس برشلونة (84%) ويان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد (83%) ودي خيا (81%).

وأشارت إلى أن الحارس البرازيلي يتفوق على أسماء كبيرة في عالم الحراسة مثل جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس (77%) وكيبا أريزابالاجا حارس أتلتيك بيلباو (71%) وكايلور نافاس حارس ريال مدريد (69%) وكورتوا (66%).

وأوضحت الصحيفة أن هذه الإحصائية تبرز أن أليسون يتفوق بشكل كبير على كورتوا (بفارق 13 %)، بينما يتأخر عن دي خيا بنقطتين فقط، ما يؤكد أن إدارة ريال مدريد محقة في اهتمامهما بالحصول على خدماته الصيف المقبل.
(كووورة)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير