2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو الراغب ينتقد تصريحات ابو صعيليك المتتالية: الوزير يعرف ظروف جميع القطاعات

ابو الراغب ينتقد تصريحات ابو صعيليك المتتالية: الوزير يعرف ظروف جميع القطاعات
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن رئيس غرفة صناعة الأردن، عدنان أبو الراغب، تصريحات رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير الدين أبو صعيليك حول حلّ الغرف الصناعية وتعيين لجان بديلة لها، متسائلا "عن الصفة الدستورية والجهة التي خوّلته باصدار مثل تلك التصريحات".

وأشار أبو الراغب إلى أن المسؤول بموجب القانون عن هذا الأمر هو وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة، وهو الذي يعرف "ظروف جميع القطاعات".

وأضاف أبو الراغب لـ الاردن24 إن رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار صرّح سابقا بأنه يستطيع حلّ غرف الصناعة والتجارة بتضمين "سطر" في القانون، وكأننا نعيش تحت حكم عسكري، متناسيا دور المجلس المنتخب والذي يمثل الشعب الاردني بوضع الحلول التوافقية والاستماع الى وجهات النظر المختلفة.

وقال أبو الراغب إن غرف الصناعة والتجارة ترفض القانون الذي أُسقط عليها بالبراشوت، مع التأكيد على أنها تؤيد وجود قانون عصري يوحّد القطاع الخاص ويحترم خصوصية القطاع الصناعي والتجاري ضمن صيغة مشتركة يتوافق عليها جميع الاطراف ذات العلاقة، وهو ما أكد أن غرفة الصناعة تعمل عليه .

وعبّر أبو الراغب عن أمله بتعاون رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مع القطاعات الصناعية والتجارية لاقرار القانون الذي يعكف على اعداده القطاع الخاص.
 
تابعو الأردن 24 على google news